الاتحاد

منوعات

«أسبوع دبي للتصميم» يطلق نسخته الخامسة الأحد

دبي للتصميم وجهة للمجتمع الإبداعي المحلي (الصور من المصدر)

دبي للتصميم وجهة للمجتمع الإبداعي المحلي (الصور من المصدر)

دبي، (الاتحاد)

أعلن حي دبي للتصميم، عن انتهاء الاستعدادات لإطلاق النسخة الخامسة من «أسبوع دبي للتصميم»، خلال الفترة من 11 إلى 16 نوفمبر 2019، ويضم سلسلة شيقة من الحوارات والمعارض وورش العمل في مناحي التصميم المختلفة، مثل الفن المعماري وتصميم المنتجات والديكور الداخلي والوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي، مع عرض معالم فنية ومعارض فنية متنقلة.
يعتبر حي دبي للتصميم الوجهة الأولى للصناعات الإبداعية في الشرق الأوسط ومنصة لدعم المواهب الصاعدة في المنطقة، ويشكل الحي حجر الزاوية لأسبوع دبي للتصميم منذ انطلاقه عام 2015، وخلال هذه الفترة، شهدت الفعالية تزايداً في عدد الجماهير سنة تلو الأخرى، فقد حضرها 75 ألف زائر من منطقة الشرق الأوسط وغيرها في عام 2018، ويدعم معرض التصميم السنوي حي دبي للتصميم كملتقى للمجتمع الإبداعي في دبي والمنطقة، ويرسخ مكانة المدينة كمركز بارز للمتخصصين في هذه القطاعات.
وقالت خديجة البستكي، المديرة التنفيذي لحي دبي للتصميم: «يسهم حي دبي للتصميم بدور حيوي في ترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات كوجهة عالمية للتصميم والفنون والإبداع، حيث يقوم الحي بدور محوري في تطوير وترسيخ مكانة أسبوع دبي للتصميم كواحد من أضخم فعاليات التصميم بالمنطقة»، لافتة إلى أن «الحي يمّكن المصممين الطموحين من تحويل أفكارهم الخلاقة إلى قصص نجاح تجاري من خلال توفير منصة هامة تعمل على الترويج للمواهب الإبداعية في دولة الإمارات ومختلف أنحاء المنطقة، حيث يمثّل الحي حافزاً هاماً لمنظومة قطاع التصميم، ورعاية مواهب المستقبل».
وأضافت البستكي: «على مرّ السنوات، قدمنّا عدداً من ألمع الأسماء بالمنطقة في مجال التصميم وطورنا المجتمع الإبداعي المحلي، ونعتبر هذا الأمر علامة حقيقية على النجاح والتميز».
ومن المتوقع أن تمتاز النسخة الجديدة من الفعالية لعام 2019 بمستوى غير مسبوق، فالعديد من الشركاء التجاريين لحي دبي للتصميم، سيفتتحون مساحات بيع بالتجزئة للعامة، إضافة إلى إقامة مجموعة واسعة من ورش العمل والتجهيزات الإبداعية في أنحاء الحي من شأنها تشجيع الزوار على ممارسة الفن بأنفسهم. كما يعقد معهد دبي للتصميم والابتكار ورش عمل عديدة، وحلقتي نقاش حول «وظائف التصميم المستقبلية»، فضلاً عن إقامة معرض حول «تصغير حجم التكنولوجيا التفاعلية».

اقرأ أيضا

«نيويورك أبوظبي» تطلق «ديفيد ويب لزمالة المتاحف»