الاتحاد

الاقتصادي

الصين تبدأ العمل على «الجيل السادس»

الصين  تبدأ العمل على «الجيل السادس»

الصين تبدأ العمل على «الجيل السادس»

نانجينغ (شينخوا)

ذكرت جامعة دونغنان بمقاطعة جيانغسو بشرقي الصين أمس، أن فريقا بدأ البحث في تقنيات الجيل السادس لشبكات الهاتف المحمول.
وقال يو شياو هو، الأستاذ بالجامعة ورئيس الفريق، إنهم وضعوا نصب أعينهم البحث والتطوير المبكر لتقنيات الجيل السادس لشبكات الهاتف المحمول، استنادا إلى تقنيات الجيل الخامس.
وبالمقارنة مع تقنيات الجيل الخامس، ستقوم تقنيات الجيل السادس بتغطية نطاق أوسع من المجالات بسرعة أعلى وأمان أكبر. وسيركز البحث والتطوير المبكر بشكل رئيسي على الاتصالات المحمولة الذكية والاتصالات اللاسلكية الضخمة والاتصالات اللاسلكية ذات الموجات المليمترية /‏ دون المليمترية والاتصالات اللاسلكية البصرية والاتصالات المتنقلة الساتلية ذات النطاق العريض. «لا يزال هناك طريق طويل لتطبيق تقنيات الجيل السادس في حياتنا اليومية. ويتوقع الخبراء أن تقنيات الجيل السادس ستدخل حيز التشغيل التجاري بحلول عام 2030. ومع ذلك، فقد بدأت منافسة الجيل السادس بالفعل بين العديد من الشركات». وفقا لما قال يو. وذكرت وزارة العلم والتكنولوجيا الصينية، في بيان، يوم الأربعاء، أنها ستعتمد على مجموعتي عمل واسعتين، بغية تطوير الجيل الجديد من الاتصالات.
ومن المرتقب أن تضم المجموعة الأولى القطاعات الحكومية المسؤولة عن استشراف الطريقة التي سيجري بها تطوير شبكة الجيل السادس، وفق ما نقل موقع «سي إن بي سي».
أما مجموعة العمل الثانية فستتألف من 37 جامعة ومعهدا علميا ومقاولة، وهذه الجهات ستنكب على الجانب التقني لعمل شبكة الجيل السادس.

اقرأ أيضا

«أرامكو» تقرر حصر عملية الطرح داخل السعودية ودول الخليج