الاتحاد

الإمارات

افتتاح مسجد اليسر بتجارية مويلح بالشارقة

مسجد اليسر (من المصدر)

مسجد اليسر (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة مسجد اليسر بمنطقة تجارية مويلح بالقرب من مجمع المدارس، ويتسع لـ 555 مصلياً ومصلية، وذلك ضمن جهود الدائرة المستمرة لمواكبة الخطة التنموية لإمارة الشارقة، وتلبية حاجة قاطني المنطقة التي تشهد تطوراً عمرانياً وكثافة سكانية.
شهد الافتتاح الشيخ عبدالله بن محمد القاسمي، مدير فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالشارقة، وعبد الله خليفة يعروف السبوسي، مدير دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، والمتبرعان ببناء المسجد.
وأدى الحضور صلاة الظهر واطلعوا على المسجد الذي شيد وفق الطراز المعماري الأندلسي، حيث تزينت جدرانه الداخلية والخارجية بالزخارف والنقوش الأندلسية الورقية، كما تعلوه قبة كبيرة تتوسط المسجد ومنارة بارتفاع 29 متراً.
بني المسجد على مساحة أرض إجمالية تبلغ 1462 متراً مربعاً تضم المصلى ومرافقه الخدمية من ميضأة ودورات مياه وسكن للإمام، ويتسع مصلى الرجال لـ500 مصلٍ، بينما يتسع مصلى النساء لـ 55 مصلية.
وأشاد عبدالله السبوسي بمبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإعفاء المساجد وملحقاتها في الإمارة من مواد ورسوم توصيل خدمات المياه والكهرباء والغاز، مؤكداً أن هذه المبادرة كان لها الأثر الطيب في تسريع وتيرة إجراءات بناء المساجد.
وأشار السبوسي إلى أن الدائرة تستعد خلال الفترة المقبلة لافتتاح مجموعة من المساجد الجديدة المتنوعة في تصاميمها وطرزها المعمارية، موزعة على ضواحي الإمارة لاستيعاب المصلين.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: عدنان الباجه جي أسهم في إيصال صوت الإمارات إلى العالم