الاتحاد

ثقافة

«جزيرة الشعر» يفتتح فعاليات «كلباء الثقافي»

لقطة من أوبريت «جزيرة الشعر» (من المصدر)

لقطة من أوبريت «جزيرة الشعر» (من المصدر)

كلباء (الاتحاد)

افتتح الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة في مدينة كلباء مساء أمس الأول، الدورة الرابعة لمهرجان كلباء الثقافي الذي يقام على مدى يومين، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتنظمه دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية في حديقة الشاطئ بكورنيش مدينة كلباء.
حضر حفل الافتتاح، الشيخ سرور الشرقي، وسالم محمد النقبي عضو المجلس التنفيذي بإمارة الشارقة رئيس شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، ومحمد صالح السويجي، مدير إدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية.
استهلت فقرات المهرجان بأمسية شعرية قدمها فهد العدواني من دولة الكويت، وتنوعت القصائد ما بين الوطنية والوجدانية وغيرها.
وعرض أوبريت بعنوان «جزيرة الشعر»، فكرة وإشراف محمد صالح السويجي، تأليف حميد فارس، إخراج مبارك ماشي، بمشاركة الشعراء عبدالله الهديّة وبتول آل علي مع نخبة من الفنانين القديرين: سيف الغانم، الدكتور حبيب غلوم، عبدالله الجنيبي وغيرهم.
ويتناول الأوبريت أهمية الشعر من خلال جزيرة يحيط بها الماء من كل الاتجاهات، أهلها مجتمعون على حب العلم والنور والشعر، لكنهم يقعون بين القراصنة الذين يحاولون تفريق شملهم مدّعين وجود كنز عظيم في الجزيرة، فيقوم الأهالي بالبحث عنه بلا جدوى، ليتبين في النهاية أن الكنز أثمن مما يبحثون عنه ألا وهو الشعر.

اقرأ أيضا

اختتام مهرجان الأقصر للشعر العربي