الاتحاد

ثقافة

«مانديلا والجنرال» يصورون حكاياتهم في «كومكس»

«مانديلا والجنرال» يصورون حكاياتهم في «كومكس»

«مانديلا والجنرال» يصورون حكاياتهم في «كومكس»

الشارقة (الاتحاد)

تواصل كومكس، إحدى دور النشر التابعة لمجموعة كلمات المتخصصة في إصدار الكتب باللغة العربية لمختلف الفئات العمرية، والتي تتخذ من الشارقة مقراً لها، تقديم أعمال متميزة في فن القصص المصورة الذي يطلق عليه اسم «الفن التاسع» لتضيف إلى مكتبتها ثلاثة مؤلفات جديدة أطلقتها خلال فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته 38، هي: «يوميات بورما»، و«دليل الأب السيئ» للفنان غي دوليل، وكتاب «مانديلا والجنرال» للفنان جون كارلين.

*«مانديلا والجنرال»
يوثق الكاتب الإنجليزي جون كارلين حدثاً جللاً تمثل في إنهاء سياسة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، حيث كان كارلين شاهداً على مسيرة الرئيس والمناضل نيلسون مانديلا، من السجن إلى الرئاسة نظراً لعمله مراسلاً لصحيفة ذي اندبندنت وإقامته في مدينة جوهانسبورغ من العام 1989 وحتى عام 1995.
ويقدم كارلين في كتابه «مانديلا والجنرال»، نهاية سياسة الفصل العنصريّ وإقامة الديمقراطية في جنوب أفريقيا، حيث يبرز المناضل مانديلا وهو يحارب بالكلمة لا بالسلاح، ويلجأ إلى المنطق وجاذبيته الشخصية بدلاً من العنف، فينجح في إقناع خصمه الجنرال فيليون ليس فقط بنزع السلاح وإيقاف الحرب، بل باحتضان النظام السياسي الجديد الآتي بعد نظام التفرقة العنصرية. ومن إصدارات كومكس لهذا العام، كتابي «يوميات بورما» و«دليل الأب السيئ» للكاتب والرسام الكندي غي دوليل الذي حضر لتوقيع الإصدارين الجديدين في معرض الشارقة الدولي للكتاب.

اقرأ أيضا

اختتام مهرجان الأقصر للشعر العربي