الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"المصرف المركزي" يخطط لإطلاق الهوية المرئية الجديدة مطلع 2020

"المصرف المركزي" يخطط لإطلاق الهوية المرئية الجديدة مطلع 2020
9 نوفمبر 2019 17:19

عقدَ مجلـــس إدارة مصرف الإمارات العربيّة المتحدة المركزي اجتماعـه الثامن لسـنة 2019 الأربعاء الماضي في مقر المصرف بأبوظبي برئاســة معالي حارب مسعود الدرمكي رئيس مجلس الإدارة.

حضر الاجتماع معالـي عبد الرحمن صالح آل صالح نائب رئيـس مجلس الإدارة ومعالي مبارك راشـــد المنصوري، المحافـظ وأصحاب السـعادة أعضاء مجلـس الإدارة يونس حاجي الخوري وخالد محمد ســــالم بالعمى وخالـد أحمد الطايــر وعلي محمد المداوي الرميثي كما حضر الاجتماع سعادة سيف هادف الشامسي نائب المحافظ ومجموعـة من كبـار موظفي المصرف المركـزي.

وأطلع المجلس على عرض قدمه فريق إدارة الاتصال بشأن الهويّة المرئيّة الجديدة لمصرف الإمارات العربيّة المتحدة المركزي والتي يخطط المصرف المركزي لإطلاقها في مطلع سنة 2020.

وشمل العرض استعراضاً لمسيرة الهوية المرئية الجديدة بدءاً من مرحلة إرساء الاستراتيجية والموجّهات الارشادية، مروراً بمرحلة التصميم والخيارات الإبداعية .. وقد اعتمد مجلس الإدارة الهوية البصرّية الرسمية الجديدة لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

كما استعرض مجلس الإدارة العرض التقديمي الخاص بمجموعة أدوات الاستقرار المالي ومنع الأزمات والتخفيف من آثارها، والذي قدمتــه إدارة الاستقرار المالي .. وقد لخص العرض إجراءات السياسة التي تم اتخاذها خلال الأزمة المالية العالمية، وبعض الدروس المستفادة، ومجموعات أدوات السياسة المتاحة للمصرف، وأساليب التواصل والإجراءات المحتملة في المراحل المختلفة من عدم اليقين في الاستقرار المالي.

واسـتعرض المجلـس الطلبات المقدمة من بعض البنوك الوطنيّة وشـــركات التمويل ومكاتب التمثيل في الدولة، وَوافق على الطلبات المسـتكملة للشروط حسب القانون والأنظمة المعمول بها والخاصّة بكل نشاط على حده.

كما اطلع المجلس على عرض بشأن سياسة ومهام إدارة الإنفاذ بدائرة الرقابة على البنوك، واتخذ القرارات اللازمة بشأن كل منها.

اقرأ أيضاً... المصرف المركزي يحذر العملاء من اتصالات هاتفية ورسائل نصية احتيالية

ثمّ اطّلع المجلس على تقرير من دائرتــي البحوث والإحصاء، والعمليات والسياسة النقدية حول "محددات عرض النقـد والنظام النقدي الساري في دولة الإمارات العربية المتحدة"، وأخذ المجلس علماً بما ورد في التقرير.

واسـتكمل المجلس مناقشــة باقي الموضوعـات المدرجة على جدول أعماله والموضوعات الأخرى المســتجدة واتخذ القرارات المناســبة بشـأنها.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©