الاتحاد

الإمارات

«تمكين الوالدين» شعار أسبوع الرضاعة الطبيعية

«تمكين الوالدين» شعار أسبوع الرضاعة الطبيعية

«تمكين الوالدين» شعار أسبوع الرضاعة الطبيعية

الشارقة (الاتحاد)

تواصل جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة فعالياتها احتفاءً بأسبوع الرضاعة الطبيعية الوطني تحت شعار «تمكين الوالدين.. إتاحة الرضاعة الطبيعية»، بهدف تشجيع وتوعية الأمهات بأهمية الرضاعة الطبيعية وزيادة معدلاتها.
وتضمنت الفعاليات التي انطلقت في 6 نوفمبر الجاري وتستمر لغاية 14 من الشهر الجاري، إقامة العديد من المحاضرات التثقيفية والمبادرات التوعوية في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في أنحاء مختلفة بالدولة، شملت مراكز واسط والخالدية والذيد الصحي ومستشفى كلباء في الشارقة، ومستشفى الشيخ خليفة في عجمان، ومستشفى لطيفة في دبي.
وشملت الفعاليات إجراء فحوصات طبية مجانية للأمهات في أقسام الولادة بمستشفى الجامعة وزليخة في الشارقة، وتقديم منشورات توعوية لهن عن فوائد الرضاعة الطبيعة وعن مبادرات ونشاطات جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية، كما حرصت الجمعية على التواصل مع الأمهات في مراكز عملهن، حيث نظمت محاضرات توعوية للأمهات العاملات في مدرسة الإتقان الأميركية وحضانة واسط في الشارقة.
وقالت المهندسة خولة عبد العزيز النومان رئيس جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية: «إن توجهيات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، كانت دائماً البوصلة التي تسترشد بها الجمعية في سعيها لتحسين الصحة الجسدية والنفسية للأطفال، من خلال العديد من الفعاليات التي أقامتها الجمعية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: عدنان الباجه جي أسهم في إيصال صوت الإمارات إلى العالم