الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جامعة خليفة تستعرض بحوثها الابتكارية

جامعة خليفة تستعرض بحوثها الابتكارية
11 نوفمبر 2019 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

تستعرض جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بحوثها الابتكارية في مجال البترول والغاز الاستراتيجي، خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2019» الذي ينطلق اليوم، وتهدف لتبادل المعارف والخبرات.
وتعرض الجامعة مشاريعها البحثية التي تتضمن نظام مراقبة خارجياً ذكياً يعمل على تفقد حالة خطوط أنابيب النفط والغاز، عبر منصتها رقم 9412، في حين يقدم أعضاء الهيئة الأكاديمية في جامعة خليفة إلى جانب الباحثين خمس ورقات بحثية حول مساهمات الجامعة في البحث عن تكنولوجيات حديثة في التنقيب عن البترول وإنتاجه وتوزيعه.
وتستضيف الجامعة كذلك البرنامج الجامعي لجمعية مهندسي البترول ويضم 19 فريقاً من مختلف جامعات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا: «من خلال بحوثنا المتطورة، يواصل ألمع العقول من أعضاء الهيئة الأكاديمية في الجامعة تدريب الطلبة وتوجيههم للتركيز على تطوير حلول تكنولوجية جديدة في جميع مراحل العمليات الصناعية، وتؤكد المشاريع البحثية المستعرضة في منصتنا والأوراق البحثية المقدمة من قبل الباحثين مدى اهتمام وعمق مشاركة جامعة خليفة وانخراطها في صناعة البترول من خلال دعمها المستمر لإنتاج البحوث الابتكارية التي تخدم قطاع البترول والغاز، الأمر الذي يعود بالفائدة على اقتصاد الدولة بشكل عام».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©