الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«اللوفر أبوظبي» يستقبل مليوني زائر منذ افتتاحه

«اللوفر أبوظبي» يستقبل مليوني زائر منذ افتتاحه
12 نوفمبر 2019 00:02

أبوظبي (وام)

يحتفل متحف اللوفر أبوظبي هذا الشهر بالذكرى السنوية الثانية لافتتاحه، بعد أن حقق إنجازات كبرى، وأطلق العديد من البرامج والقطع الفنّية والأثرية في قاعات عرضه، حيث استقبل منذ افتتاحه عام 2017 أكثر من مليوني زائر من مختلف أنحاء العالم، استمتعوا بمجموعته الغنية التي تسلط الضوء على مختلف الثقافات، ومعارضه الخاصة والتي بلغ عددها ثمانية معارض حتى الآن.
عمل المتحف على ترسيخ التزامه برسالته التعليمية من خلال افتتاحه متحف الأطفال في يوليو 2019، وهو الأول من نوعه في العالم العربي، فيما استقبل أكثر من 60 ألف زيارة مدرسية وقدّم فرصاً عدة للتدرّب والعمل للمواطنين وللمقيمين.
وقال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: «منذ عامين أطلقنا اللوفر أبوظبي هدية من أبوظبي للعالم، وكانت رؤيتنا تكمن في إنشاء متحف عالمي يسلّط الضوء على أوجه التشابه بين مختلف الثقافات والحضارات من خلال مجموعة كبيرة من القطع الفنّية والأثرية من مختلف أنحاء العالم، ليروي تاريخ الإنسانية وحاضرها ومستقبلها».
من جهته، قال مانويل راباتيه، مدير المتحف: «في غضون عامين فقط، رسّخ (اللوفر أبوظبي) مكانته على الساحة العالمية كمساحة للتلاقي والتبادل الثقافي والحوار بين الحضارات، عبر اقتناء قطع فنّية بارزة جديدة وتقديم معارض خاصة حظيت باهتمام الصحافة العالمية، ولأن التعليم هو جوهر رسالة اللوفر أبوظبي؛ لذا حرصنا على إنشاء متحف يستقبل الزوار من مختلف الأعمار».
وأعلن اللوفر أبوظبي أنه سيقدم مجموعة من التجارب الاستثنائية على امتداد شهر نوفمبر الجاري، احتفالاً بالذكرى السنوية الثانية لافتتاحه تشمل معرضين بارزين وبرامج ثقافية تفاعلية.
وقالت الدكتورة ثريا نجيم، مديرة لإدارة المقتنيات الفنية وأمناء المتحف والبحث العلمي في المتحف، إنهم يسعون إلى تسليط الضوء على دور الثقافة والإبداع في إظهار التغيّرات التي تطرأ على المجتمعات والحضارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©