الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«السوربون أبوظبي» تستضيف «لجنة كولبير»

«السوربون أبوظبي» تستضيف «لجنة كولبير»
13 نوفمبر 2019 00:02

أبوظبي (وام)

استضافت جامعة السوربون - أبوظبي أمس، اجتماع لجنة كولبير الفرنسية، بحضور معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة رئيس مجلس أمناء جامعة السوربون أبوظبي، ومعالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وعدد من أعضاء اللجنة.
وتستضيف أبوظبي حالياً وفداً من «لجنة كولبير»، التي تمثل 84 علامة من العلامات التجارية الفاخرة ومنتجات الرفاهية و16 مؤسسة ثقافية فرنسية، ضمن سلسلة من المبادرات تحت عنوان «فلانيري كولبير أبوظبي»، و«الرفاهية الفرنسية في القرن الحادي والعشرين».
وتتضمن هذه المبادرة الفرنسية سلسلة من الفعاليات الثقافية المقرر إقامتها في مختلف أنحاء العاصمة أبوظبي من 12 نوفمبر الجاري إلى 14 ديسمبر المقبل.
وقال معالي زكي نسيبة في كلمته خلال الاجتماع: إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بلجنة كولبير في جامعة السوربون أبوظبي.. إن هذا الحدث الهام هو شاهد على متانة الروابط الثقافية الإماراتية الفرنسية وعلى عمق الصداقة ما بين الدولتين والتبادل الثقافي الذي يعززها على الدوام، ويعكس بالتالي شراكتنا التاريخية في شتى المجالات.
وتستكشف هذه المبادرة مفاهيم وأسرار الرفاهية الفرنسية في القرن الحادي والعشرين، والثقافة الفرنسية وحوارها المتواصل والمزدهر مع الثقافة الإماراتية.
من جانبه، قال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي خلال الاجتماع «تم تصميم هذه الفعاليات لتعكس شعار«10،000 عام من الرفاهية»، حيث يتمكن عشاق الفرانكوفونية من السياح والمقيمين من استكشاف العروض الحرفية التي تعكس العوامل المشتركة ما بين الثقافات، بالإضافة إلى ورش العمل والمعارض المتنوعة التي ستقام في «بيت الحرفيين» في قصر الحصن وفي مركز «غاليريا» بجزيرة المارية، ومعرض «فن أبوظبي»، و«متحف اللوفر أبوظبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©