السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «علاقات المستثمرين»

«الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «علاقات المستثمرين»
13 نوفمبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت هيئة الأوراق المالية والسلع وجمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بينهما. وقع المذكرة عن هيئة الأوراق المالية د.عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة وعن جمعية علاقات المستثمرين أندرو تاربوك رئيس مجلس إدارة الجمعية. ونصت المذكرة على تعزيز التعاون بين الطرفين من خلال الاستفادة من برامج التأهيل والتدريب التي يقدمها مركز التدريب والاختبارات المهنية بهيئة الأوراق المالية، بما يسهم في تطوير أسواق رأس المال وصناعة الخدمات المالية بشكل عام ورفع مستوى الأداء المهني للعاملين في هذا المجال بشكل خاص.
وعقب التوقيع، أكد الزعابي أهمية المذكرة في إرساء حجز الأساس لإطلاق برنامج تأهيلي لعلاقات المستثمرين، بحيث يتم تأهيل الراغبين في العمل كمسؤولي علاقات مستثمرين وترخيصهم بعد اجتيازهم اختبارات في المقررات الدراسية التي طرحها المركز ضمن البرنامج التدريبي الذي يقدمه مركز التدريب والاختبارات المهنية التابع للهيئة، وبحيث يكون إضافة للبرامج التدريبية الأخرى التي يطرحها المركز.
وأضاف أن الهيئة تولي أهمية كبيرة لمهنة علاقات المستثمرين أخذاً في الاعتبار الدور الحيوي الموكل لإدارات علاقات المستثمرين بالشركات المساهمة العامة في التواصل مع مجتمع الاستثمار من مساهمين ومستثمرين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©