الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

فعاليات ثقافية متنوعة في «كتّاب الشارقة والعين»

فعاليات ثقافية متنوعة في «كتّاب الشارقة والعين»
13 نوفمبر 2019 00:03

الشارقة (الاتحاد)

ينظم اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات ضمن فعاليات نادي القصة ندوة حول كتاب «القصة اليتيمة في الإمارات»، يشارك فيها عدد من الكتّاب والمثقفين، الكتِاب صادر عن دار العنوان، وهو كتاب توثيقي يُعنى بالنّاتج القصصيّ في الإمارات في جنس القصّة لرعيلها الأوّل، ممّن برزت أسماؤهم في عوالم الأدب، وصاروا يمثّلون المشهد الإماراتيّ كرموز ثقافيّة، فلقد كانت بداياتهم في الكتابة مع القصّة أوائل الثّمانينات، حيث خاضوا غمارها واختبروا عوالمها في زمن كان لهم فيه السّبق، لينصرفوا عنها جهة مشاريعهم الشّعريّة انصرافا كلّيّاً.
وفضلاً عن الشّعراء، فإنّ الكتاب يحمل بين طيّاته أسماء ترك أصحابها بصمتهم في عوالم فنّيّة مختلفة، كالتّشكيل والمسرح. تقام الأمسية في مقر الاتحاد على قناة القصباء في الشارقة في السابعة من مساء اليوم الأربعاء.
من جانب آخر، يطلق اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات أولى فعاليات نادي كتّاب العين، وذلك بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، حيث ستقام أمسية ثقافية بعنوان «تجارب في الرواية الإماراتية»، يشارك فيها كل من الروائية فتحية النمر والدكتورة زينب الياسي، وذلك في مكتبة زايد المركزية في العين في السابعة من مساء اليوم الأربعاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©