الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحريري يطالب اللبنانيين بالمحافظة على الحراك السلمي

الحريري يطالب اللبنانيين بالمحافظة على الحراك السلمي
13 نوفمبر 2019 13:32

ناشد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري، اليوم الاربعاء كافة اللبنانيين في كل المناطق المحافظة على حراكهم السلمي.

وشدد الحريري على وجوب اتخاذ كافة الإجراءات التي تحمي المواطنين وتؤمن مقتضيات السلامة للمتظاهرين، منبهاً إلى مسؤولية الجميع، سلطة وقيادات ومؤسسات عسكرية وأمنية وتحركات شعبية، في حماية البلاد والتضامن في مواجهة التحديات".

وأجرى الحريري اتصالين بقائد الجيش العماد جوزيف عون وقائد قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، بعد متابعته مجريات الأحداث ليل أمس الثلاثاء، وطلب اتخاذ كافة الإجراءات لحماية المواطنين وتأمين سلامة المتظاهرين ، بحسب بيان صادر عن مكتب الحريري الاعلامي اليوم .

ووفق البيان، "تابع الحريري طوال الليلة الماضية وحتى الساعات الأولى من الفجر، مجريات الأحداث والتحركات الشعبية في العاصمة والضواحي وسائر المناطق اللبنانية، وأجرى لهذه الغاية اتصالين مع قائد الجيش العماد جوزيف عون وقائد قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان".

وحسب البيان، أجرى الحريري اتصالاً "برئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط معزياً بالشاب علاء أبو فخر عضو المجلس البلدي في الشويفات الذي قضى في الحادث المأساوي خلال التحرك الشعبي في منطقة خلدة".

ونوه الحريري بـ "الموقف الوطني المسؤول الذي عبّر عنه جنبلاط ودعوته إلى التهدئة وتجنب الانزلاق نحو الفوضى واعتبار الدولة الملاذ الذي لا غنى عنه".

اقرأ أيضاً...لبنان.. استنفار أمني وسط دعوات للتظاهر أمام قصر بعبدا الرئاسي

وتواصلت الاحتجاجات لليوم الـ 28 على التوالي ، وأغلق المحتجون الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية للمطالبة بتشكيل حكومة تكنوقراط.

وكان رئيس الجمهورية قد دعا مساء أمس الثلاثاء، المحتجين للعودة إلى بيوتهم، وأعلن عن تعذر تشكيل حكومة تكنوقراط.
وأغلقت المصارف أبوابها اليوم كما أقفلت المدارس والجامعات.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©