الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

خطوات بسيطة لحماية طفلك من الأمراض

خطوات بسيطة لحماية طفلك من الأمراض
5 أكتوبر 2018 00:46

أبوظبي (الاتحاد)

يرى الصيدلي البريطاني شامير باتل، أنه يمكن للأمهات تجنب إصابة أطفالهن بنوبات البرد والأنفلونزا المتزامنة مع العودة إلى المدرسة، بتغيير بسيط في روتينهم اليومي بعد العودة إلى المنزل.
وحث شامير الأمهات على جعل أطفالهم يستحمون فور عودتهم من المدرسة، لأن ذلك لا يقلل احتمال إصابتهم بالعدوى فقط، بل يساعد أيضاً في حماية المنزل من التلوث.
ويقول شامير: «إننا نعلم أن الفيروسات الأنفية من الفيروسات الشائعة التي تسببها نزلات البرد، ويمكن أن تبقى على الجلد وتظل مُعدية لأكثر من ساعة بعد أول تعرض لها، ويمكن أن تبقى على الأسطح والملابس».
ووفقاً لموقع daily mail، فإن الفيروس التنفسي المخلوي والفيروسات الأخرى الشبيهة بالأنفلونزا يمكن أن تبقى على أسطح المكاتب ومقابض الأبواب حتى ستة ساعات، وعلى الملابس حتى ساعة، وعلى الجلد حتى 20 دقيقة.
لذا يقترح شامير أن يخلع أطفالك ملابسهم المدرسية، ويذهبون للاستحمام فور عودتهم، وقبل تناول الطعام، حتى لا يكون هناك فرصة لنشر البكتريا في أنحاء منزلك، مع تذكر أن عليك تطهير منزلك حتى لا يصبح بوتقة لكم كبير من الأمراض، فضلاً عن ضرورة غسل اليدين بانتظام وخاصة بعد الخروج من المرحاض.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©