الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الشيف باسيون.. يستعرض "فنون الباستا" من مطابخ الجدات

الشيف باسيون.. يستعرض "فنون الباستا" من مطابخ الجدات
5 أكتوبر 2018 00:46

أبوظبي (الاتحاد)

يتربع المطبخ الإيطالي بحسب التصنيف الدولي على قائمة المطابخ الأكثر طلباً وانتشاراً في العالم، إذ لا تقتصر أصنافه الشهية على «البيتزا والباستا»، وإنما تغوص في عشرات النكهات بدءاً بزيت الزيتون وخل البالسميك وحتى أنواع المخبوزات الساخنة منها والمقرمشة. أما الارتقاء بالطعم فيعتمد حتماً على خبرة الطاهي وعراقة المطعم وجودة المواد الأصلية التي تأتي مباشرة من مزارع الريف الإيطالي لتنال رضا الذواقة.
بالحديث عن هذه المعادلة أوضح الشيف ليوناردو باسيون رئيس الطهاة في مطعم بوكا بفندق هيلتون أبوظبي، المطعم الإيطالي الأقدم في العاصمة، أن خصوصية الطعام مستوحاة من بيوت ميلانو وأزقتها. وقال إن لكل منطقة طريقتها في فنون صناعة الباستا ومذاقاتها المتفردة، ففي حين يعرف إقليم أومبريا بإنتاجه لزيت الزيتون البكر، ويشتهر الشمال الإيطالي بأطباق الريزوتو التقليدية التي يقدمها لرواد مطعمه على مائدة العشاء.
ويعد باسيون لضيوف «بوكا» أطباقاً تتلاءم مع متطلبات المجتمع الإماراتي، حيث يحرص على إضافة الزعفران والأعشاب إلى مزيج الريزوتو الذي يقدمه أيضاً مع الهليون وبيض السلمون والكريمة الدسمة، كما تتنوع استخداماته لنبات الشمر المتبل وصلصة الرمان الحامض.
ومن الأكلات العريقة المتوافرة باستمرار في المطعم الإيطالي لضمان التميز، طبق الكمأة و«تيلجيو» بالجبن ومختلف أصناف الكركند المسلوق والصلصات المنزلية الممزوجة باللحم المقدد والفلفل الأسود المطحون. وتشمل الأطباق الجديدة على مائدته، أنواع الباستا غنية النكهات بينها «هو دامبلينغ» وطبق «بوشيري» بالفرن و«أغنولوتي» باللحم ويقدم مع جبن البرميزان فوندو وزيت الكمأة، وطبق لازانيا الشوكولاتة مع جوز الهند والتوت.
وأكد الشيف ليوناردو باسيون فخره بالعمل في أقدم مطبخ إيطالي في العاصمة أبوظبي والذي يزوره الذواقة من مختلف الأجيال كنوع من الامتنان لمذاقات لم تتغير عبر الزمن بالرغم من تغيير القوائم بشكل موسمي وبأسلوب عصري، واعتبر أن السر الرئيسي برواج مأكولات بلاده أنها انتقلت عبر الزمن بأمانة من الجدات إلى طهاة إيطاليا ومنهم إلى خبراء المذاقات حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©