الاتحاد

الرياضي

ليكو يرفض جينك للتركيز مع «الزعيم»

ليكو مدرب العين (الاتحاد)

ليكو مدرب العين (الاتحاد)

مراد المصري (دبي)

كشفت تقارير صحفية بلجيكية، أن الكرواتي إيفان ليكو مدرب العين، رفض فكرة تولي تدريب جينك البلجيكي، الذي أقال مدربه قبل أيام، مفضلاً التركيز على مسيرته مع «الزعيم» في الوقت الحالي، وذلك رغم أن إدارة النادي وضعته على رأس الخيارات، لخلافة الروماني فيليس مازو الذي رحل بسبب سوء النتائج.
وأجمعت المواقع الإخبارية الرياضية في بلجيكا، على أن ليكو صاحب المسيرة الإيجابية في بلجيكا، يعتبر من أبرز الأسماء المرشحة لتدريب جينك، إلا أن الإدارة التي سارعت بفتح قنوات التواصل المبدئية، اصطدمت بتمسك المدرب بالبقاء مع «البنفسج»، وإكمال المشروع الذي انطلق فيه رفقة الفريق في الصيف الماضي، بما يجعل جينك يبحث عن خيارات أخرى لسد الفراغ الفني خلال فترة التوقف الدولي.
ويملك ليكو علاقة خاصة مع الأندية البلجيكية، حيث قضى أغلب أوقات مسيرته الكروية هناك مع أندية عدة بين 2005 و2014، فيما تولى تدريب كلوب بروج بين 2017 و2019، وحقق معه لقب الدوري وكأس السوبر، واختير أفضل مدرب في بلجيكا موسم 2017-2018.
على صعيد آخر، يواصل العين تدريباته اليومية، والتي يتم التركيز فيها بالوقت الحالي، على الجانب البدني، من خلال التدريبات المتخصصة بالأثقال، وتمارين تقوية العضلات، للحفاظ على الحالة البدنية للاعبين خلال فترة توقف المنافسات، إلى جانب خوض مباراة الظفرة بعد غد، مع ترقب ما تسفر عنه الفترة المقبلة من إعادة برمجة المباريات.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد سباقات «الإيذاع» في المرموم