الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الجزيرة في مواجهة العين بـ"حسابات مختلفة"!

الجزيرة في مواجهة العين بـ"حسابات مختلفة"!
10 أكتوبر 2018 00:02

معتصم عبدالله (دبي)

يزيد غياب 24 لاعباً ضمن صفوف المنتخب الأولمبي، بجانب بقية اللاعبين الدوليين من صعوبات الأندية في الجولة الثالثة لكأس الخليج العربي، التي تختتم اليوم بإقامة 3 مباريات، تجمع الأولى دبا الفجيرة واتحاد كلباء في ختام مواجهات المجموعة الأولى، ويلعب النصر مع الشارقة، ثم الجزيرة مع العين في المجموعة الثانية.
وعادة ما تُلعب مباريات كأس الخليج العربي في الأدوار الأولى في غياب الدوليين، بيد أن غياب لاعبي المنتخب الأولمبي الذي يخوض تجمعاً داخلياً في دبي يؤدي خلاله تجربتين وديتين أمام ضيفه منتخب مصر، علاوة على مغادرة منتخب الشباب لماليزيا لخوض معسكر إعدادي أخير قبل خوض نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً بإندونيسيا نهاية الشهر الحالي، تضاعف من الصعوبات التي تواجهها الأندية في ظل إلزام اللوائح تسجيل 5 لاعبين «مواطنين» في قائمة المباريات من مواليد 1997 وما فوق، على أن تبدأ المباريات بوجود 3 لاعبين منهم داخل الملعب.
وبعيداً عن الصعوبات التي تواجهها الأندية، يبحث دبا الفجيرة واتحاد كلباء عن الفوز الأول في مواجهة الفريقين، ضمن ختام مباريات الجولة الثالثة في المجموعة الأولى، وخاض «النمور» مباراتين في المسابقة تعادل في الأولى سلبياً أمام مضيفه الوصل، وخسر الثانية 1-4 أمام عجمان، في المقابل لعب «النواخذة» مباراة واحدة ضمن الجولة الثانية خسرها بنتيجة 0-3 أمام بني ياس، وستكون مباراة الليلة الثانية في تاريخ مواجهات الفريقين في مسابقة الكأس بعد الأولى موسم 2016- 2017، والتي انتهت بفوز دبا بنتيجة 1- صفر.
وتشهد المجموعة الثانية مواجهتين مرتقبتين، تجمع الأولى النصر المتصدر برصيد 6 نقاط أمام ضيفه الشارقة المتذيل دون رصيد، حيث تبدو الصورة مختلفة في منافسة الكأس عن بطولة الدوري، والتي يقدم فيها «الملك» مستويات مميزة أهلته لصدارة الدوري بالتساوي مع العين، في الوقت الذي يحتل فيه «العميد» المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط فقط.
وخلافاً للتباين في ترتيب النصر والشارقة ما بين الدوري والكأس، تفوح رائحة «الثأر» في مواجهة الليلة، بعدما ألحق «الملك» خسارة قاسية بضيفه «العميد» بنتيجة 6- 3 في الجولة الثانية للدوري، علماً بأن كفة الأفضلية تميل إلى النصر في المواجهات المباشرة في مسابقة الكأس بالفوز في مباراتين والتعادل في واحد بنتيجة 1-1 من أصل 3 مواجهات جمعت الفريقين.
وتتجه الأنظار ضمن المجموعة ذاتها إلى مواجهة ختام الجولة الثالثة، التي تجمع الجزيرة بضيفه العين في «قمة منزوعة الدسم»، ولقاء بحسابات مختلفة عن مواجهات الفريقين في الدوري، حيث يفتقد «فخر أبوظبي» صاحب النقاط الأربع في ترتيب المجموعة نحو 10 من عناصره الأساسية مع المنتخبات الوطنية (الأول، الأولمبي، الشباب)، فيما يفقد «الزعيم»، والذي تكبد خسارته الأولى في الموسم أمام النصر 1-2 في الجولة الماضية للمنافسة ذاتها نحو 17 لاعباً للظروف ذاتها، وهو يتطلع إلى استعادة ذاكرة الفوز الغائبة أمام ذات المنافس خلال خمس مباريات على التوالي في مسابقة كأس الخليج العربي منذ انتصاره الأول والوحيد بنتيجة 4-2 موسم 2011- 2012 مقابل خسارته في اربع مباريات والتعادل في واحدة.

كايزر: عازمون على مواصلة النجاحات
أكد الهولندي كايزر، أن اللقاء سيكون مثيراً، لاسيما وأن الفريقين يفتقدان مجموعة كبيرة من اللاعبين الأساسيين، لذلك سوف يسعى كل لاعب لإثبات نفسه، مشيراً إلى أن اللقاء سوف يكون فرصة جيدة بالنسبة له كمدرب للوقوف على مستوى الفريق بشكل عام، لاسيما وأن اللعب أمام العين يختلف عن أي مواجهة أخرى في أي مسابقة محلية.
وقال: كل مباراة بالنسبة لي مهمة ولها خصوصية، لذلك نحن نسعى للفوز فقط والمضي قدماً في طريق المنافسة على كأس الخليج العربي.
وأشار كايزر إلى أن هدفه هو الوصول لنصف نهائي الكأس، وقال: سوف نضع الخطط والاستراتيجية اللازمة لذلك، متوقعاً أن يؤدي فريقه بشكل قوي وجيد مثلما اعتاد الجميع على مباريات العين والجزيرة، حتى وإن غابت عناصر كثيرة عن الفريقين.
وعن الغيابات قال: نحن نفتقد خمسة لاعبين دوليين منضمين للمنتخب الوطني، بالإضافة إلى لاعب المنتخب الأولمبي الذين سيغيبون عن المباراة أيضاً.
وشدد على أن الجزيرة يمتلك عناصر شابة جيدة، وأنه يسعى لاستغلالهم بشكل جيد، في ظل ظهورهم بمستوى جيد، خصوصاً مثل هذه المباريات الحساسة.

زوران: نلعب بـ 50% فقط من قوتنا
أكد الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين، أن استعدادات فريقه لمباريات مسابقة كأس الخليج العربي، تتزامن دائماً مع أيام الفيفا، وقال: «نفتقد في مواجهة الجزيرة إلى أكثر من 50% من القائمة الأساسية، بعد انضمام 6 لاعبين«دوليين» إلى المنتخب الوطني، إلى جانب المصري حسين الشحات، والسويدي ماركوس بيرج، بالإضافة إلى 3 لاعبين انضموا أخيراً لقائمة المنتخب الأولمبي.
وأكمل: المنافس أيضاً يفتقد إلى جهود عدد من اللاعبين الدوليين، لذلك سنعمل على إعداد الفريق بالصورة المطلوبة، والواقع يؤكد أن مواجهات العين والجزيرة دائماً ما تكون قوية، ونسعى إلى تقديم الأداء المشرف الذي يقودنا إلى تحقيق النتيجة المطلوبة.
وحول إصابة ريان يسلم لاعب متوسط الميدان، قال:«ريان تعرض لإصابة في العضلة، ويعمل الجهاز الطبي في الوقت الحالي على تجهيز اللاعب لاستحقاقات الفريق المقررة ضمن بطولة دوري الخليج العربي».
من جانبه، شدد جمال معرف لاعب العين، على أهمية الفوز والعودة من ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالنقاط الثلاث، موضحاً:«عازمون على تقديم أفضل مستوى والمحافظة على حظوظنا في المنافسة على إحدى البطاقات».

يوفانوفيتش: نتطلع إلى «مكاسب متعددة»
أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر، أن فريقه سيخوض لقاء اليوم أمام الشارقة بدافع تحقيق الفوز، والاقتراب كثيراً من التأهل للدور التالي، استناداً على سابق فوزه بمباراتين في هذه البطولة من خلال جولتيها السابقتين.
وقال: نسعى لتحقيق الفوز لأسباب عديدة، رغم علمنا بصعوبة اللقاء، أولاً لأنها أول مباراة بعد مواجهة دبا، التي كانت بمثابة عنق الزجاجة لنا في الدوري، إضافة إلى أن الفوز سيمنح «العميد» أولوية التأهل للدور التالي، وبالتالي الحصول على معنويات كبيرة في المواجهات المقبلة.
وأشار مدرب النصر إلى أن فريقه يعمل بشكل جيد من أجل تقديم الأفضل، حيث يحرص اللاعبون على إظهار جديه كبيرة في التدريبات ويتفهمون الموقف جيداً من أجل عبور الفريق المرحلة الصعبة التي يمر بها، لافتاً إلى أن كل فوز يحققه الفريق يخلق روح من الإيجابية المطلوبة.
وكشف يوفانوفتيش على أن الغيابات في هذه المباراة تشتمل على لاعبي منتخبنا الوطني الأول خليفة مبارك ومحمود خميس، بالإضافة إلى جاسم يعقوب لوجوده في المنتخب الأولمبي، وخالد جلال وأحمد شمبية المصابين، كاشفاً النقاب عن غياب اللاعب راشد عمر.

العنبري: اللقاء فرصة للوجوه الجديدة
يرى عبدالعزيز العنبري، مدرب فريق الشارقة، أن فترة الإعداد لمباراة النصر جاءت قصيرة للغاية، وكذلك مع غياب اللاعبين الدوليين لسفرهم للالتحاق بالمنتخبات، سواء منتخبنا الوطني من خلال تواجد الحسن صالح وماجد سرور أو منتخب الرأس الأخضر بوجود منديز أو المنتخب الأوزبكي بسفر شوكوروف.
قال العنبري: «تعرض إيجور للإصابة، وبالتالي سيكون هو الآخر ضمن الغائبين عن المباراة، والغيابات ليست عذراً، بل نحن مطالبون بتقديم مستوى جيد ونتيجة إيجابية، والقانون يسمح لنا باللعب بثلاثة لاعبين من مواليد 97 ،وهي فرصة أيضاً للاعبين لإثبات وجودهم وأحقيتهم باللعب».
وأضاف: «جميع الأندية تعاني غياب الدوليين، سواء أجانب أو مواطنين أو حتى المنضمين لمنتخبات المراحل السنية، الوضع متشابه، ولن ندخل المباراة باستسلام لهذه الغيابات، بل نطمح لتحقيق نتيجة إيجابية».
وتابع: «البطولة مهمة لجميع الفرق، ونحن من جانبنا نسعى لاستثمار الغيابات بمنح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في الدوري، ولا ننكر صعوبة المباراة وسنقابل خلالها النصر متصدر الجدول في مجموعتنا، وسيدخلون اللقاء بقوة للاستمرار في الصدارة».

كاميلي: المباراة أفضل إعداد للدوري
شدد البرازيلي باولو كاميلي، مدرب دبا الفجيرة على أهمية الفوز اتحاد كلباء خصوصاً أن المسابقة تمثل أفضل إعداد للدوري الذي يمثل أهمية كبيرة لهم، موضحاً أن هناك فرصة لمشاركة مجموعة من اللاعبين الشباب الذين لم تتسن لهم فرصة الدفاع عن قميص «النواخذة» في المباريات الماضية، وذلك لضمان جاهزيتهم القوية للمرحلة المقبلة التي تعتبر مهمة للغاية في مشوار المنافسة على النتائج الإيجابية في الدوري.
وكشف كاميلي عن رغبته بمشاركة مجموعة من اللاعبين الأساسيين، إلى جانب اللاعبين الشباب الذين ينوي الاعتماد عليهم ضمن التشكيلة الأساسية على نحو يعزز قوة الفريق وجاهزيته للمرحلة المقبلة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أهمية التركيز والحذر لحصد النقاط الثلاث التي تمثل أهمية للفريق بعد الخسارة أمام بني ياس في المسابقة ذاتها وأمام النصر في الدوري رغم أن الأخيرة أصبحت من الماضي.
وأضاف: المؤكد أننا نركز بشكل كبير على مباريات الدوري لضمان تحسين موقعنا وتأمين وجود الفريق في المحترفين، وثقتي كبيرة في عناصر الفريق لتقديم المستوى الجيد، والوصول إلى أفضل النتائج في جميع المباريات ونحترم كل الفرق، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في حصد النقاط.

فيفياني: طموحنا تعديل وضعنا بالجدول
أكد الإيطالي فابيو فيفياني، مدرب اتحاد كلباء، جاهزية فريقه لملاقاة دبا الفجيرة اليوم، بطموح الفوز وتعديل وضع الفريق بجدول ترتيب المجموعة، وقال إن هذه البطولة مختلفة الدوافع عن بطولة الدوري، لكن لها نفس الأهمية بالنسبة لفريقه، لأنه يدخل كل لقاء من أجل تحقيق نتيجة إيجابية بغض النظر عن الفريق الذي يقابله.
وأشار فيفياني إلى أن اللقاء فرصة جيدة لتجربة بعض البدلاء واللاعبين الذين لم يتسن الدفع بهم في اللقاءات السابقة في الدوري بسبب تثبيت التشكيلة، وقال: سندخل اللقاء بتشكيلة مختلطة من البدلاء والأساسيين، ولدي الثقة التامة بكل عناصر الفريق.
وأضاف: لدينا في هذه الفترة العديد من المباريات المضغوطة، وعلينا أن نتعامل مع هذا الوضع بشكل جيد حتى لا تحدث إصابات لدى أي لاعب، ويهمنا بالتأكيد أن يظهر فريقنا أيضاً بالمستوى الإيجابي المأمول منه دائماً، فنحن نلعب بشكل جيد في الفترة الأخيرة، ويجب الاستمرار على هذا الاداء من أجل زيادة معدلات الثقة بالفريق.
وحول المنافس دبا الفجيرة قال فيفياني: إنه فريق جيد، وستكون المباراة صعبة للغاية بين الفريقين لتقارب المستويات والرغبات بينهما.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©