الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«سجايا» يشكّل أصغر فريق غوص إماراتي

«سجايا» يشكّل أصغر فريق غوص إماراتي
14 نوفمبر 2019 00:09

الشارقة (الاتحاد)

تمكنت 9 فتيات من «سجايا فتيات الشارقة»، من تكوين أول وأصغر فريق غوص إماراتي من الفتيات تحت 18 عاماً، ليسجلن إنجازاً رياضياً إماراتياً جديداً يضاف إلى سجل الرياضة بالدولة.
جاء ذلك بعد تنظيم «سجايا»، لبرنامج متخصص في رياضة الغوص، بهدف إحياء الرياضات التراثية الإماراتية في نفوس الفتيات، وتطوير شخصياتهن وقدراتهن المختلفة، وتعزيز تجاربهن الحياتية وتشجيعهن على خوض المغامرات والتجارب الجديدة، وتشجيعهن على ممارسة الرياضة في بيئة صحية سليمة.
وقالت الشيخة عائشة القاسمي، مدير سجايا: «إن تكوين أول فريق غوص إماراتي للفتيات دون سن 18 عاماً، هو إنجاز جديد يضاف إلى قائمة إنجازاتنا، مع تأكيدنا على أهمية الاحتفاظ بهويتنا وتقاليدنا التراثية الإماراتية، وغرسها في نفوس الفتيات، والتي يعتبر الغوص واحداً من أهمها إذ لا يعد مجرد هواية أو رياضة، وإنما هو تفعيل لتراث الأجداد الذين أمضوا قروناً عديدة في مهنة الغوص، حيث كانت مصدر رزقهم سواء لجلب اللؤلؤ الطبيعي، أو على ما يحتضنه البحر من خيرات الأسماك على اختلاف أنواعها».
وحصلت الفتيات المشاركات في نهاية برنامج الغوص على رخصة الغوص الدولية (padi)، وهي الأشهر على مستوى العالم في تقديم رخص غوص احترافية.
وكان فريق سجايا للغوص، قد خضع لتدريبات مكثفة تحت إشراف نخبة من الرياضيين ومحترفي الرياضة، وشمل التدريب المستوى الأول من الغوص وهو المستوى الأسهل، حيث تضمن 5 جلسات تدريبية نظرية وعملية، تعلمت خلالها الفتيات كيفية ارتداء المعدات والغوص تحت الماء على مسافات قريبة، كما حصلن على كتيب الغوص للمبتدئين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©