الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

هاني شاكر: رمضان وبيكا.. لا يصلحان للغناء

هاني شاكر: رمضان وبيكا.. لا يصلحان للغناء
15 نوفمبر 2019 00:02

علي عبدالرحمن (القاهرة)

أكد الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية المصرية، أن محمد رمضان ومطرب المهرجانات حمو بيكا لا يصلحان للغناء، وبشكل شخصي يرفض ما يقدمه رمضان من أغانٍ لأنه ليس بمطرب، وأن قرار لجنة الاختبارات بالنقابة استقر على عدم صلاحية بيكا للغناء تماماً.
وقال هاني شاكر لـ«الاتحاد»، إن الجمعية العمومية للنقابة ترفض الإسفاف والابتذال وتدمير الذوق العام للمجتمع، من خلال مطربي أغاني المهرجانات، وأنه لا يعترف نهائياً بها، ولابد من محاربتها لما تحمله من كلمات بذيئة وألحان سطحية تشوه قيمة الفن المصري.
وأضاف شاكر أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد بيكا، بعد تعديه على مقر النقابة بالقاهرة وتهديده بحرق المبنى واتهام أعضائها بالرشوة، حيث تم نشر هذه التعديات عبر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضح نقيب المهن الموسيقية أنه في الفترة الماضية كانت النقابة تصرح لحمو بيكا بتشغيل أسطوانات مدمجة بالحفلات والأفراح والتصريح يمنعه من الغناء المباشر للجمهور، ولكنه خالفه وتم حبسه عدة مرات وتدخلت بشكل شخصي لمساعدته لـ «يكسب عيشه» بطريق مشروع.
وعن اتهامات بيكا لمجلس النقابة، قال شاكر إنه إذا كان لديه أي دليل فليتقدم به إلى القضاء وأسانده للكشف عن أي فساد، ولكن أن يتهم المجلس المشهود له بالنزاهة والشفافية بالباطل فلن يمر وستتم محاسبته قانونياً عليه.
وحول ما تردد عن مجاملة النقابة للفنان محمد رمضان في التصريح له بالغناء، أكد النقيب أن رمضان عضو بنقابتي المهن السينمائية والتمثيلية، وقانون اتحاد النقابات الفنية الثلاث يسمح لأعضائها بالغناء كونه ممثلاً أو بالتمثيل كونه مطرباً.
وبحسب القانون، يحصل رمضان على التصريح بالغناء وليس الظهور نصف عارٍ كما شاهدناه، ولكنه يغني بشكل قانوني مع التأكيد عليه بالالتزام في حفلاته بالآداب والقواعد العامة للمجتمع.
وحول أسباب إيقاف المطرب الشاب محمد الشرنوبي عن الغناء، قال شاكر: هناك مشاكل مع المنتجة سارة الطباخ، وتقدمت بمستندات عن إخلاله بالتعاقد معها، ورأت اللجنة وقف الشرنوبي لحين حل النزاع بينهما ودياً أو قضائياً.
وعبر نقيب المهن الموسيقية عن سعادته البالغة بنجاح مهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ28، بالتزامن مع احتفالات دار الأوبرا المصرية بمرور 150 عاماً على تأسيسها، وقال إن المهرجان أصبح حلم كل فنان عربي للمشاركة به، متمنياً المزيد من المهرجانات الموسيقية في مصر والدول العربية للارتقاء بالذوق العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©