الاتحاد

منوعات

«بيك نعيش» يفتتح فعاليات «آفاق»

لقطة من الفيلم

لقطة من الفيلم

ساسي جبيل (تونس)

يفتتح الفيلم التونسي «بيك نعيش» للمخرج مهدي البرصاوي، الدورة الـ41 لمسابقة «آفاق السينما العربية» بمهرجان القاهرة السينمائي، الذي ينطلق خلال الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر الجاري.
يشارك «بيك نعيش» ضمن 12 فيلماً من مختلف أنحاء العالم العربي، في مسابقة آفاق السينما العربية بالمهرجان، لتتنافس على جوائز مختلفة، ومنها جائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم عربي والتي تمنح للمخرجين، وجائزة صلاح أبو سيف للجنة التحكيم الخاصة، وجائزة أحسن فيلم غير روائي، وجائزة أحسن أداء تمثيلي.
وتدور أحداث الفيلم التونسي بعد «ثورة» 14 يناير 2011، في تونس، حول أسرة تتحول عطلتها الأسبوعية إلى جحيم، بعد انتقالها إلى الجنوب التونسي، وإصابة الابن بطلق ناري، في حادث إرهابي، ما جعل العلاج يتطلب زراعة كبد، والذي تظهر من خلاله، خلافات عائلية مفاجئة بسبب كشف سر قديم، طال إخفاؤه، يهدد علاقة الزوجين وحياة الطفل، في ذات الوقت. وفيلم «بيك نعيش» هو أول فيلم روائي طويل للمخرج الشاب مهدي البرصاوي بعد مسيرة مكللة بالنجاح والجوائز لثلاثة أفلام قصيرة، كان آخرها «خلينا هكّا خير»، وأدى الأدوار الرئيسة في الفيلم، سامي بوعجيلة ونجلاء بن عبد الله ويوسف الخميري ونعمان حمدة وصلاح مصدّق ومحمد علي بن جمعة وجهاد الشارني. يذكر أن «بيك نعيش»، الحاصل على تنويه خاص في أيام قرطاج السينمائية الأخيرة، كان قد حاز جائزة الجمهور في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة في الدورة الرابعة والثلاثين للمهرجان الدولي للفيلم الفرانكوفوني بمدينة نامور البلجيكية (من 27 سبتمبر - 4 أكتوبر 2019).

اقرأ أيضا

بيع فستان للأميرة ديانا بأكثر من 280 ألف دولار