السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«البارسا» يفاضل بين ثلاثة لاختيار بديل راكيتيتش!

«البارسا» يفاضل بين ثلاثة لاختيار بديل راكيتيتش!
16 نوفمبر 2019 00:01

أنور إبراهيم (القاهرة)

بدأت إدارة نادي برشلونة عملية «جس نبض» لاختيار بديل للاعب خط الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي عقد العزم على الرحيل في الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد أن أصابه الحزن الشديد لموقف النادي «الكتالوني» منه، وتجاهله بصورة شبه تامة من جانب إرنستو فالفيردي المدير الفني للبارسا، والذي أخرجه من حساباته منذ بداية الموسم ولم يعد يعتمد عليه، في ظل وجود النجم الهولندي الشاب فرينكي دي يونج القادم من أياكس أمستردام الهولندي، والذي يلعب بصورة أساسية في خط وسط الفريق إلى جانب الإسباني سيرجيو بوسكيتش والبرازيلي أرتور، ومعهما التشيلي أرتورو فيدال كبديل لواحد من هذا الثنائي الأخير.
وذكرت صحيفة «آس» أن النجوم الثلاثة الذين سيختار برشلونة من بينهم واحداً ليحل محل راكيتيتش اعتباراً من الشتاء القادم أو على أقصى تقدير في «الميركاتو» الصيفي المقبل، هم الإسباني فابيان رويز «نابولي»، ومواطنه ساؤول نيجيز «أتليتكو مدريد»، والأوروجوياني رودريجو بنتانكور «يوفينتوس».
لكن الصحيفة أوضحت أن إدارة البارسا ستواجه صعوبة كبيرة في التوصل إلى اتفاق مع أحد هؤلاء النجوم الثلاثة خلال «الميركاتو» الشتوي، لاحتمالات تمسك أنديتهم بهم حتى نهاية الموسم وربما تنجح في الفوز بأحدهم في الصيف المقبل.
وكان الكرواتي راكيتيتش قد أبدى حزنه الشديد ليس بسبب الإصابة الأخيرة التي لحقت به في معسكر منتخب بلاده قبل خوض مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لـ«يورو2020»، وإنما لأنه أصبح يشعر كما لو كان شخصاً غريباً أو غير مرغوب فيه داخل جدران النادي الكتالوني، نتيجة خروجه بصفة شبه كاملة من حسابات وخطط فالفيردي الذي لا يشركه مع الفريق إلا نادراً ولدقائق محدودة، ما جعله يدلي مؤخراً بتصريحات لقناة «موفي ستار» تعكس حالته النفسية السيئة وتساءل فيها قائلاً: «كيف يمكن أن أكون سعيداً وأنا لا ألعب؟ إنني في غاية الحزن لأنني أشعر بنفس شعور ابنتي عندما ينتزع أحد منها الدمية التي تلعب بها».
وأضاف راكيتيتش قائلاً: «اعتدت دائماً أن أظهر مشاعري من دون مواربة، سواء عندما أبكي أو عندما أفرح وأحتفل، إنني أتفهم وأحترم قرارات المدرب والنادي، ولكنني أعتقد أنني قدمت الكثير للبارسا خلال خمس سنوات رائعة عشتها هنا وما زالت لديّ القدرة على تقديم المزيد لهذا النادي، فأنا في الواحد والثلاثين من عمري، ولست في الثامنة والثلاثين، وأشعر بأنني ما زلت قادراً على العطاء على أعلى مستوى احترافي».
يذكر أن نادي إنتر ميلان الإيطالي كان أبدى رغبة شديدة في ضمه إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث يرغب أنطونيو كونتي المدير الفني في تدعيم خط وسط «النيراتزوري».
جدير بالذكر، أن إيفان راكيتيش المولود في 10 مارس 1988، جاء إلى النادي الكتالوني قادماً من نادي إشبيلية عام 2014، بينما كان بدأ مسيرته الاحترافية في نادي بازل السويسري، ثم انتقل إلى فريق شالكه الألماني، ومنه شدّ الرحال إلى إسبانيا حيث بدأ بإشبيلية وانتهى في برشلونة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©