الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

القاسمي يتصدر رالي باها أبوظبي

القاسمي يتصدر رالي باها أبوظبي
16 نوفمبر 2019 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

تصدر الشيخ خالد القاسمي بطل الراليات، منافسات المرحلة الأولى الافتتاحية من رالي باها أبوظبي أمس، والتي شكلت اختباراً صعباً للسائقين والدراجين عبر الكثبان الرملية في صحراء الربع الخالي.
وفاز القاسمي بالمرحلة الأولى «مرحلة عراضة الخاصة» ومسافتها 97 كم بفارق 21 دقيقة و57 ثانية عن مواطنه نوح بوحميد الذي حل ثانياً على متن سيارة نيسان باترول، ويتصدر القاسمي قائمة فئة تي 1، ويرافقه في مقعد الملاح البريطاني كريس باترسون على متن سيارة فريق أبوظبي للراليات بيجو 2008 داكار. وسجل منصور بارول وملاحه عمران محمود بسيارة تويوتا برادو ثالث أسرع زمن، ليتقدم منصور على السائق الأرجنتيني أريل جاتون بسيارة اكشيونا الكهربائية بالكامل الذي حل بالمركز الرابع.
ويقام رالي باها أبوظبي تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي يومي 15 و16 نوفمبر، وتبلغ مسافته الإجمالية 280 كم، ويمثل الجولة الخامسة من ست جولات في بطولة الإمارات لراليات الباها 2019 التي ينظمها نادي الإمارات لرياضة السيارات. ويشارك في الرالي 44 سائقاً ودراجاً انطلقوا صباح أمس من مقر الرالي في تل مرعب الشهير بجوار واحات ليوا. وقال الشيخ خالد القاسمي الذي يتصدر قائمة فئة تي 1 بعد فوزه بالقاب ثلاث جولات سابقة: «لقد كانت مرحلة صعبة لأنني كنت افتتح الطريق في الطليعة». وأضاف: «شكلت المرحلة تجربة تعلم جيدة لأنه عليك القيادة بتمهل خلال الكثبان الرملية. وبسبب هذا الوقت من النهار فان الضوء يجعل من الصعوبة رؤية قمم الكثبان، لكننا تمكنا من القيادة بمعدل سرعة جيدة بحيث شكلت المرحلة تدريباً جيداً لنا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©