السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«العالمية للصناعة والتصنيع» تنظم جولة ترويجية في أفريقيا

«العالمية للصناعة والتصنيع» تنظم جولة ترويجية في أفريقيا
17 نوفمبر 2019 01:13

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت القمة العالمية للصناعة والتصنيع، المبادرة المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، جولة ترويجية في منطقة شرق أفريقيا بهدف مناقشة طرق توظيف الثورة الصناعية الرابعة للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة ونشر الازدهار في أفريقيا.
وتعتبر جولة شرق أفريقيا، التي أقيمت في المقر الرئيس «لمجموعة شرق أفريقيا» في مدينة أروشا بجمهورية تنزانيا الاتحادية يومي 14 و15 نوفمبر 2019، الجولة الأولى من نوعها التي تقام على مستوى إقليمي وتجمع ممثلين عن أكثر من دولة.
وتم تنظيم الجولة الترويجية الجديدة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع بالتعاون مع مجموعة شرق أفريقيا ومجلس الأعمال الشرق أفريقي، ومفوضية العلوم والتكنولوجيا لشرق أفريقيا والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي.
وناقش المشاركون في الجولة سبل تعزيز مساهمة القطاع الصناعي، وحاجة دول شرق أفريقيا لتقليل القيود القانونية والتنظيمية وتطوير البنية التحتية ونظم النقل وسلاسل التوريد.
وركزت المناقشات على مساهمة تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في صياغة مستقبل القطاع الصناعي في المنطقة، وتحسين فرص العمل وتعزيز الإنتاجية.
كما تناولت جلسات النقاش التي شهدتها الجولة التحديات والفرص المرتبطة بتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في دول شرق أفريقيا، وتأثيرها على سلاسل القيمة، وسياسات جذب الاستثمار وتشجيع تبادل التكنولوجيا.
وعقدت الجولة ورش عمل خاصة لمناقشة أفضل الممارسات للتعاون وتعزيز الابتكار في سلاسل القيمة لمجموعة من الصناعات، بما في ذلك صناعة الأغذية والجلود والمنسوجات والأدوية واللقاحات ومستحضرات التجميل.
وكان من بين كبار المشاركين في الجولة معالي جون ماري نيوكوندي، وزير التجارة والصناعة والسياحة في جمهورية بوروندي، والمهندسة ستيلا مارتن مانيانيا، نائبة وزير الصناعة والتجارة جمهورية تنزانيا الاتحادية، وسعادة السفير ليبيرات فوموكيكو، الأمين العام لمجموعة شرق أفريقيا، وكريستوفر بازيفامو، نائب الأمين العام للقطاع الإنتاجي والاجتماعي لدى مجموعة شرق أفريقيا، والدكتورة كرستين فوكين، منسقة دعم التنمية الألمانية لمجموعة شرق أفريقيا، وستيفين كارغبو، ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» في جمهورية تنزانيا الاتحادية.
وركزت الجولة الترويجية في يومها الثاني على الدور الكبير للبيانات التحليلية في التكنولوجيا المتقدمة وكيفية استخدام هذه البيانات في وضع السياسات والبرامج التي تعزز توظيف التكنولوجيا ونشرها.
وتلت الجلسة رحلة ميدانية إلى مصنع «إيه-زي» للنسيج، حيث تعرف الحضور على آراء الشركات العاملة في صناعة النسيج بتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©