الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المديرة التنفيذية للشركة المنظمة للمعرض لـ «الاتحاد»: نجاح «دبي للطيران» يتجاوز الصفقات القياسية إلى رسم المستقبل

المديرة التنفيذية للشركة المنظمة للمعرض لـ «الاتحاد»: نجاح «دبي للطيران» يتجاوز الصفقات القياسية إلى رسم المستقبل
17 نوفمبر 2019 01:13

دبي (الاتحاد)

أكدت ميشيل فان أكيليجين،المديرة التنفيذية لشركة «تارسوس إف آند آي»، المنظمة لمعرض دبي للطيران، أن مسيرة النجاحات التي حققها معرض دبي للطيران على مدار العقود الثلاثة الماضية تجاوزت الصفقات القياسية التي سجلها المعرض في دوراته السابقة والتي زادت عن 640 مليار دولار، إلى المساهمة بشكل رئيس في تشكيل وصياغة مستقبل صناعة الطيران والفضاء.
وأضافت إكيليجين في تصريحات لـ«الاتحاد» أن النسخة السادسة عشرة للمعرض التي تنطلق اليوم، ستكون الأكبر والأضخم على الإطلاق من حيث عدد الشركات والجهات الذي بلغ أكثر من 1300 شركة محلية وعالمية، منها 100 جهة تشارك للمرة الأولى، فضلاً عن توقع حضور أكثر من 87 ألفاً من الزوار والمهنيين المتخصصين في صناعة الطيران والفضاء.
وأوضحت أن نمو معرض دبي للطيران عبر تاريخه الممتد لأكثر من 3 عقود يعكس مدى المكانة التي يتمتع بين معارض الطيران الأكبر عالمياً ودوره في إبراز الابتكارات والفرص في صناعة الطيران والفضاء والشرق الأوسط والعالم، لافتة إلى أنه بمقارنة المعرض في دورته الحالية بدورته الأولى في 1989، زاد النمو في عدد العارضين بنسبة 550%، فيما زادت طائرات العرض الثابت بنسبة 560%، وارتفع عدد الزوار التجاريين بنسبة 800%.
وأوضحت أن ما يعزز النمو في الشرق الأوسط هو الارتفاع الكبير في الحركة باتجاه الشرق، الذي حوله إلى مركز نشاط عالمي، لافتة إلى أنه وفقاً لتقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا» فإنه من المتوقع أن يصل عدد المسافرين في الشرق الأوسط إلى 501 مليون مسافر بحلول عام 2037، بنمو مركب سنوي قدره 4.4%، في حين تتوقع شركة إيرباص أن تأتي دولة الإمارات ضمن المحاور الرئيسة في صناعة الطيران، وأن تحتل دبي المرتبة الأولى في قائمة مدن الطيران الأضخم عالمياً بحلول عام 2023.
وأكدت أن معرض دبي للطيران يعد حدثاً عالمياً لا يمكن إغفاله في تقويم صناعة الطيران العالمية، ويتطور بشكل لا يُفوت من تقويم الطيران، حيث يتطور كل إصدار ليعكس التغييرات والابتكارات في هذا المجال، من الإعلانات العاجلة إلى إضافة قطاعات وميزات جديدة مثل الفضاء والشحن، ويستمر المعرض في إظهار جميع جوانب الصناعة ويوجد حقاً شيء لكل من يشارك في الفضاء. وسيستمر معرض دبي للطيران 2019 في توفير منصة لصناعة الطيران وإلقاء نظرة على مستقبله.
وقالت إنه رغم أن معرض دبي للطيران يتمتع بسمعة طيبة في تحقيق مبيعات قياسية، فيما يتعلق بسجل الطلبات، إلا أن نجاح المعرض هو أكثر بكثير من مجرد الصفقات الموقعة خلاله، بعد أن بات يوفر المنصة المناسبة ليس فقط لممارسة الأعمال التجارية ولكن أيضاً للمساعدة في الترويج لإطلاق المنتجات والابتكارات الجديدة والتقنيات الحديثة.
ولفتت أكيليجين إلى أنه خلال الدورات الأخيرة من معرض دبي للطيران، تم إدراج مؤتمرات جديدة ترافق الفعاليات، للتركيز على قطاعات محددة، مبينة أن الدورة الجديدة ستتضمن مؤتمر الشحن الذي سيقام في 18 نوفمبر الجاري، لعرض التطورات الدولية في القطاع، والجيل الجديد من الشحن الرقمي المعتمد على الأتمتة، فضلاً عن مؤتمر الحركة الجوية يومي 19 و20 نوفمبر، لمناقشة الحلول المبتكرة التي تدفع الصناعة إلى الأمام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©