الاتحاد

الرياضي

«العائدان» يتمسكان بحظوظ «العميد» و«فخر أبوظبي»

النصر والجزيرة يتمسكان بالفرصة رغم التعادل (الاتحاد)

النصر والجزيرة يتمسكان بالفرصة رغم التعادل (الاتحاد)

معتصم عبدالله (دبي)

لم يمنع التعادل السلبي في مواجهة النصر أمام ضيفه الجزيرة، أمس الأول، ضمن الجولة الخامسة، في المجموعة الأولى، لكأس الخليج العربي، الكرواتي كرونسلاف جوريتش والهولندي مارسيل كايزر، من التأكيد على التمسك بحظوظ التأهل إلى ربع النهائي، رغم بقائهما في المركزين الرابع والخامس على التوالي، قبل جولتين على ختام الدور الأول.
وتعد مباراة أمس الأول هي الأولى بكأس الخليج العربي، للعائدين كرونو مدرب النصر الحالي، وبني ياس في الموسم الماضي 2018 - 2019، والهولندي كايزر مدرب الجزيرة العائد بدوره لقيادة «فخر أبوظبي»، بعد تجربته الأولى خلال الموسم الماضي، حيث فشلا في استعادة فريقيهما إلى ذاكرة الفوز الغائبة عن «العميد» للمباراة الرابعة على التوالي، والجزيرة للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة ذاتها.
وأكد كرونو، على رضائه عن نتيجة التعادل السلبي، رغم التأكيد على سعي فريقه الجاد للفوز، وحصد النقاط الثلاث، وقال: «رأيت لاعبين شباباً ممتلئين بالطاقة والحماس، شاركوا بفعالية في بناء الهجمات والتمرير بشكل جيد، لم نكسب المباراة، ولكن كسبنا لاعبين واعدين للمستقبل، وأنا راض تماماً عن أدائهم».
?ورفض كرونو التقليل من حظوظ فريقه، في التأهل إلى الدور المقبل، مشيراً إلى أن النصر يخوض مباراته الأخيرة، ضمن الدور الأول أمام الظفرة بالحماس نفسه لتحقيق الفوز، ومعرباً عن تفاؤله بقدرة «العميد» على حجز بطاقة العبور.
في المقابل، ذكر الهولندي كايزر، مدرب الجزيرة، أن المباراة كانت متكافئة بين الفريقين، وأن النتيجة التي انتهت بها المباراة تعد «عادلة»، وقال: «بشكل عام أعتقد أن الأداء كان جيداً، خاصة طاقة اللاعبين الشباب في صفوف فريقي تحديداً، وفي المقابل لم نكن جيدين على مستوى الاحتفاظ بالكرة، وهو ما أثر على المردود الهجومي في صناعة فرص سانحة للتسجيل، وهو أمر غير مرضٍ بالطبع، سنعمل على علاجه خلال الفترة المقبلة».
وشدد مدرب «فخر أبوظبي»، على التمسك بطموح المنافسة على التأهل إلى ربع النهائي، وقال: «للأسف حظوظنا لم تعد بأيدينا، ولكن علينا أولاً أن نقاتل لتحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين، وانتظار نتائج الفرق المنافسة».

اقرأ أيضا

ماراثون «زايد».. «العطاء يتزايد»