الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«آبل» تحجب تطبيقاتها المتصلة بالسجائر الإلكترونية

«آبل» تحجب تطبيقاتها المتصلة بالسجائر الإلكترونية
17 نوفمبر 2019 01:09

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

ألغت «آبل» من متجرها الإلكتروني «آب ستور» كل التطبيقات المتصلة بتدخين السجائر الإلكترونية، بسبب أخطارها الصحية المحتملة، في ظل انتشار وباء في الولايات المتحدة أودى بحياة 42 شخصاً، فضلاً عن إصابة حوالي 2200 هذه السنة.
وأوضحت «آبل» لوكالة فرانس برس في تأكيد لمعلومة نشرها موقع «أكسيوس» الإخباري «في الآونة الأخيرة، ربط خبراء من المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية، منها (سي دي سي) والجمعية الأميركية لطب القلب بين تدخين السجائر الإلكترونية وسلسلة من الأمراض الرئوية والوفيات، متحدثين عن أزمة صحية ووباء لدى الشباب». وأضافت المجموعة التي تراقب بدقة تطبيقاتها للأجهزة المحمولة، خصوصاً هواتف «آي فون» البالغ عددها 900 مليون حول العالم «نحن متفقون، وراجعنا شروط الاستخدام الخاصة بمتجرنا الإلكتروني، لنشير إلى أن التطبيقات التي تشجع أو تسهل استخدام هذه المنتجات ممنوعة».
وفي المحصلة، سحبت «آبل» 181 تطبيقاً في العالم، غير أن الأشخاص الذين سبق أن حمّلوا التطبيقات قبل المنع سيتمكنون من الاستمرار في استخدامها.
وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت السلطات الصحية الأميركية، أنها اكتشفت على الأرجح لغز هذا الوباء، وهو متصل بزيت من الفيتامين «إي» أضيف على ما يبدو على عبوات السجائر الإلكترونية المنكهة والمباعة في السوق السوداء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©