السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

العراق يتأهب لإضراب عام لدعم مطالب المتظاهرين

العراق يتأهب لإضراب عام لدعم مطالب المتظاهرين
17 نوفمبر 2019 09:38

من المتوقع أن يشهد العراق، اليوم الأحد، أكبر موجة إضرابات عن العمل في بغداد و9 محافظات جنوبية لدعم مطالب المتظاهرين وحل البرلمان وإجراء تعديلات دستورية.

وأعلنت محافظات بابل وواسط وميسان وذي قار اعتبار اليوم الأحد، عطلة رسمية على خلفية الإعلان عن الإضراب العام عن العمل لدعم المظاهرات الاحتجاجية الكبرى التي تجتاح بغداد و9محافظات للأسبوع الرابع على التوالي.

وطلبت وزارتا التعليم العالي والتربية من طلبة الجامعات والكليات والمراحل الدراسية الأولية كافة بالانتظام بالدراسة وعدم المشاركة في الإضراب العام.

ورحب المتظاهرون في ساحات التظاهر في بغداد وعدد من المحافظات بانطلاق الإضراب العام لما له من أهمية كبيرة في دعم مطالب المتظاهرين في إسقاط الحكومة وحل البرلمان وتعديل الدستور.

وأكد متظاهرون لوكالة الأنباء الألمانية، أن مجرد إعلان الإضراب العام هو انتصار لمطالب المتظاهرين حتى وإن كان إضراباً طوعياً أو حتى لو كان إيقاف العمل أو التجمع أمام الأبنية الحكومية دون الوصول إلى ساحات التظاهر أو الخروج إلى الشوارع.

اقرأ أيضاً... المحتجون العراقيون يتقدمون باتجاه جسر حيوي وسط بغداد

وشهدت الساعات (24) الماضية حالة من الهدوء في ساحات التظاهر في ساحة التحرير والخلاني في بغداد وأمام أبنية مجالس المحافظات في البصرة وميسان والناصرية وواسط والديوانية والسماوة والنجف وكربلاء وبابل.
ونشرت الحكومة العراقية تعزيزات أمنية في الشوارع لحماية التطورات الجديدة في الشوارع وضبط الأمن.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©