السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"الناشرين الإماراتيين" تناقش واقع النشر العربي في "القاهرة للكتاب"

"الناشرين الإماراتيين" تناقش واقع النشر العربي في "القاهرة للكتاب"
1 فبراير 2019 02:18

الشارقة (الاتحاد)

استعرضت جمعية الناشرين الإماراتيين، واقع النشر العربي، وناقشت أهم القوانين والأخلاقيات الخاصة به خلال مشاركتها في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب.
ونظمت الجمعية خلال مشاركتها جلسة حوارية حملت عنوان «أخلاقيات العمل في مجال النشر»، استضافت كلّاً من علي الشعالي، نائب رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، ومؤسس دار الهدهد للنشر، وناصر عاصي، دار المؤلف للنشر، وتامر سعيد، مدير عام مجموعة كلمات، تطرقت من خلالها إلى استعراض المعايير الخاصة بالنشر وآلياته، وشروط المهنة والقوانين الناظمة لها، إضافة إلى تسليط الضوء على أخلاقيات ومسؤوليات العاملين في مجالات النشر للارتقاء بجودة ونوعية القطاع.
وحضرت جمعية الناشرين الإماراتيين اجتماعات الجمعية العمومية العادية لاتحاد الناشرين العرب. وعقدت سلسلة من اللقاءات الفاعلة جمعتها مع عدد كبير من الناشرين المصريين والعرب والعالميين المشاركين في المعرض، حيث حرصت من خلالها على تدعيم أسس التعاون المشترك التي تربطها مع الكثير من المؤسسات والشركات العاملة في قطاع النشر بما يسهّل الوصول إلى سوق النشر المصري بشكل أكبر، ويعزز تبادل المعارف والخبرات بين الناشرين الإماراتيين ونظرائهم.
وحول هذه المشاركة قال راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين: «تكتسب مشاركتنا في معرض الكتاب في القاهرة أهمية كبرى على مستويين: الأول الاحتفال مع إخواننا وزملائنا في قطاع النشر بالقاهرة باليوبيل الذهبي للمعرض الذي أصبح من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، والثاني، تبادل الآراء والخبرات مع الناشرين العرب ومناقشة التحديات المتعلقة بالمعايير والضوابط والقوانين الخاصة بالنشر المحلي، وأهمية الالتزام بأخلاقيات النشر المخصص للأطفال والفئات العمرية المختلفة لما لها من تأثير على بناء ثقافة الأجيال الصاعدة، والحفاظ على منظومة القيم التي تحمي النسيج الاجتماعي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©