الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

خدمة «آبل» الإخبارية تفشل في جذب القراء

خدمة «آبل» الإخبارية تفشل في جذب القراء
18 نوفمبر 2019 00:22

سان فرانسيسكو (وكالات)

فشلت خدمة «آبل نيوز بلس» الإخبارية التي أطلقتها شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة «آبل»، في مارس الماضي، باشتراك شهري قدره 9.99 دولار، في مواصلة زخم البداية.
وأشارت التقارير، في البداية، إلى أن خدمة «آبل نيوز بلس» جذبت أكثر من 200 ألف مشترك خلال الأيام الأولى لإطلاقها، كجزء من عدة خدمات جديدة، كانت «آبل» قد أعلنت عنها في وقت سابق من العام الحالي. وقالت الشركة: «إن الهدف من هذه الخدمات هو توسيع نطاق عملها، بحيث لا يقتصر على بيع الأجهزة الإلكترونية مثل هواتف آيفون الذكية والكمبيوتر اللوحي آيباد وآبل ووتش وأير بود».
وأشار موقع «سي نت دوت كوم»، إلى أن آبل تتيح حالياً مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية والنجوم الكبار مثل جنيفر أنيستون وريسي ويزرسبون وأوبرا وينفري، عبر خدمة «آبل تي بلس» مقابل 5 دولارات شهرياً، ويمكن ممارسة مئة لعبة كمبيوتر من خلال «آبل أركيد» مقابل 5 دولارات شهرياً، ويمكن قراءة الأخبار والقصص الإخبارية من خلال «آبل نيوز بلس».
لكن موقع قناة «سي إن بي سي» التلفزيونية الأميركية، أكد أن «آبل» لم تتمكن من جذب أعداد كافية من القراء إلى خدمة «آبل نيوز بلس» بعد إطلاقها، رغم توفيرها الوصول إلى عدد من أهم الصحف والمجلات الأميركية، مثل وول ستريت جورنال وفوج وإيسكوير، في حين لم تنشر «آبل» أرقام المشتركين في الخدمة حتى الآن.
وتروج «آبل» للخدمة الجديدة، عبر تطبيق «آبل نيوز»، الموجود على كل أجهزة آيفون وآيباد وماك. وتستخدم المتجر الإلكتروني «آب ستور» للترويج لخدمة ألعاب الكمبيوتر «آبل أركيد» منذ إطلاقها في سبتمبر الماضي. ويروج تطبيق «آبل تي في» لخدمة «آبل تي في بلس»، منذ إطلاقها قبل أسبوعين تقريباً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©