الاتحاد

منوعات

«لنحيا».. مسيرة عالمية للتضامن مع مرضى السرطان

المسيرة تعزز الوعي بمرض السرطان (من المصدر)

المسيرة تعزز الوعي بمرض السرطان (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

تتيح مسيرة لنحيا الرياضية العالمية التي تنظمها جمعية أصدقاء مرضى السرطان، المعنية بنشر وتعزيز الوعي حول مرض السرطان وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمصابين به ولذويهم، لكافة فئات المجتمع الفرصة ليكونوا شركاء في نشاط اجتماعي تفاعلي ممتع مفيد صحياً، وداعم لمرضى السرطان.
تفتح المسيرة أبوابها لمشاركة كافة الفئات الاجتماعية في الجامعة الأميركية بالشارقة خلال يومي 22 إلى 23 نوفمبر الجاري، عبر برنامج من الفعاليات الرياضية والترفيهية والتعليمية التي تعكس تفاعل المجتمع مع مساعي الخير وتترجم ثقافته ومدى ترابطه وتعاونه.
قال بدر الجعيدي مدير المسيرة، إنها تركز على تعزيز الممارسات الرياضية وأنماط الحياة الصحية، كما تحقق أهدافها في جمع التبرعات لدعم ومساعدة مرضى السرطان، والوقاية من الأمراض بالرياضة، وتوعية المجتمع بأساليب مكافحة المرض والتعامل مع المرضى وأسرهم.
ودعماً للمبادرة الإنسانية العالمية، تنظم المسيرة هذا العام فعالية «شجرة غاف»، حيث يمكن للمشاركين زرع شجرة غاف وتزيين الأصيص تعبيراً عن شعورهم بالمحبة والألفة تجاه المرضى، إلى جانب فعاليات «إطلاق الفوانيس» في الجو بعد غروب الشمس، تكريماً لذكرى من رحلوا بسبب السرطان واحتفاءً بحياة الناجين منهم.

اقرأ أيضا

«الذكاء الاصطناعي» يستكمل سيمفونية بيتهوفن العاشرة