الخميس 23 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«محمد بن راشد للفضاء» يوقع مذكرة تفاهم

«محمد بن راشد للفضاء» يوقع مذكرة تفاهم
19 نوفمبر 2019 03:03

دبي (الاتحاد)

وقع مركز محمد بن راشد للفضاء، مذكرة تفاهم مع مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي، لتعزيز التعاون المشترك بمجالات استكشاف الفضاء الخارجي، واستخداماته في الأغراض السلمية.
وقّع مذكرة التفاهم على هامش معرض دبي للطيران، يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، وسيمونيتا دي بيبو، مدير مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي.
وعقب التوقيع على المذكرة، أهدى الشيباني، مديرة مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي، علم الإمارات، وشعار «طموح زايد»، وشعار المركز، وشعار الأمم المتحدة، والتي حملها أول رائد فضاء إماراتي معه إلى محطة الفضاء الدولية.
وتهدف المذكرة، إلى تعزيز استدامة أنشطة الفضاء، والتعاون في تنفيذ أهداف برنامج الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي، إضافة إلى التوسع بالتعاون الدولي في قطاع الفضاء، واستخدام علوم وتكنولوجيا الفضاء لتحقيق التنمية المستدامة والأغراض السلمية.
وقال يوسف الشيباني «إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار حرص المركز على مواكبة التطورات التقنية والتكنولوجية في قطاع الفضاء، واستخداماتها السلمية؛ لتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين الحياة على الأرض».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©