السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«أوركسترا الإمارات السيمفونية» تعزف على أوتار «السلام»

«أوركسترا الإمارات السيمفونية» تعزف على أوتار «السلام»
19 نوفمبر 2019 02:58

دبي (الاتحاد)

نظمت أوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب، حفلة موسيقية على مسرح «ندوة الثقافة والعلوم»، بدبي، أمس الأول، احتفالاً بمرور 25 عاماً على تأسيسها، ضمن مهرجانها الخامس عشر للسلام، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح.
شارك في الأوركسترا، أربعون شاباً وشابة من العازفين المبدعين، من الإمارات وبولونيا والصين وأميركا، حيث قدموا مقطوعات موسيقية متنوعة بمختلف الآلات الموسيقية، بالإضافة إلى عازفة الكمان الشابة والمشهورة عالمياً «إلى تشوي» الأميركية.
قاد الأوركسترا، الفنان رياض قدسي، والذي أكد أن أوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب، قدمت خلال مسيرتها مئات الحفلات الثقافية والمجتمعية والخيرية، وخرج منها الكثير من العازفين الناشئة منذ تأسست عام 1993، وتعد نموذجاً حياً للإبداع والمثابرة، وتضم بين أعضائها باقة من الجنسيات المتنوعة المقيمة على أرض الإمارات، التي تجسد التسامح والمحبة والمساواة بين الشعوب.
وأضاف قدسي، أن استمرارية الأوركسترا تحققت بفضل البيئة المنفتحة في دولة الإمارات والدعم اللا محدود من مختلف الجهات، كوزارة الثقافة ووزارة التسامح، وهيئة دبي للثقافة، ومدينة دبي للإعلام، ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وغيرها من المؤسسات والهيئات والشركات الخاصة والعامة.
وثمن بلال البدور، رئيس مجلس الإدارة، جهود الأوركسترا، وأثنى على الحضور الجماهيري الغفير، والذي يعكس روح التسامح والتناغم في الدولة، كما يعكس الذائقة الفنية الراقية لدى جمهور الموسيقى، والذي كان حريصاً على الحضور والمتابعة، وأكد دعم ندوة الثقافة والعلوم لكافة الأنشطة الثقافية والفنية والفكرية.
يذكر أن الحفلة، قد شهدت امتزاج الأنغام من قبل أعضاء الأوركسترا الإماراتية، من مقيمين ومواطنين، بالإضافة إلى الزوار من البلدان المشاركة، ضمن أنموذج حي وصادق لروح المحبة والتسامح والتعاون بين الأمم، من خلال الموسيقى الموحدة لشعوب الأرض.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©