الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«حمدان بن محمد للتصوير» تنشر الصور الفائزة بـ«أبواب»

«حمدان بن محمد للتصوير» تنشر الصور الفائزة بـ«أبواب»
20 نوفمبر 2019 02:03

دبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة «إنستغرام» لشهر أكتوبر 2019، بعنوان «أبواب»، حيث فاز بجائزة «اختيار الجمهور» المصور التركيّ «بكر توجو» والذي حصل على كاميرا رقمية مُقدَّمة من «سوني الشرق الأوسط».
وقد شَهِدَت نسخة شهر أكتوبر من المسابقة، حضوراً سعودياً مميّزاً من خلال المصورين سهيل كلكتاوي وعبدالله الشيخ، بجانب المصور العُمانيّ محمد حمدان الحجري، والهنديّ سيدهارت راتود.
ويحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وتُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على «إنستغرام».
وقال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: «للأبواب رمزيةٌ مؤثَّرةٌ في مختلف الحضارات على مَرِّ التاريخ، إنها أكثرُ بكثيـرٍ من خشبٍ أو معدن، إنها رموزٌ للأمانِ والغموضِ والانتقال، بعض الأبوابِ تكادُ تنطقُ خاصةً عند الرحيل أو العودةِ بعد غياب، هذا بجانب القيمة الجَمَالية والمعمارية للأبواب والتي تحكي الكثير عن أصحابها، من حيث الهوية أو المعتقد أو طبيعة الانتماء، أو أيِّ رسائل أخرى تُنقش بإتقانٍ على الأبواب، وقد فتحنا باب الإبداع واسعاً أمام المصورين وشاهدنا أعمالاً رائعة بالفعل».
المصور التركيّ «بكر توجو» الفائز بجائزة «اختيار الجمهور»، يقول عن صورته الفائزة: التقطتُ الصورة في «شفشاون» بالمغرب عام 2018، وتُعرَفُ هذه المدينة بالجوهرة الزرقاء، حيث تكتسي بالزُرقة في أغلب نواحيها.
أما المصور السعوديّ «سهيل كلكتاوي»، فيقول عن صورته الفائزة: التقطتُ الصورة أمام الكعبة المشرَّفة قبل صلاة الفجر، لاحظتُ الأيدي في مواجهة باب الكعبة، فشعرتُ بيدي تلتقط الكاميرا، بشكل عفويّ، لتصوِّرَ المشهد سريعاً، تفادياً للازدحام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©