الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الشارقة للكتاب» تعزز علاقاتها مع إيطاليا

«الشارقة للكتاب» تعزز علاقاتها مع إيطاليا
20 نوفمبر 2019 01:59

الشارقة (الاتحاد)

استقبل أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أمس الأول ‏في مقر «الهيئة» بالشارقة، بعثة عمل إيطالية، تضمّ وفداً رفيع المستوى لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الثقافية، العلمية والتكنولوجية.
وضمّ الوفد كلاً من فابريزيو سالا، نائب رئيس إقليم لومبارديا الإيطالي، وفريديريكو بيغا، مسؤول الاستراتيجية الأول في «بروموس»، الوكالة التابعة لغرفة تجارة ميلانو والمتخصصة بالترويج للأنشطة الدوليّة، وإيغور دي بياسيو، الرئيس التنفيذي لشركة «أريكسبو إس.بيه.إيه»، الشركة التي تدير عملية تحويل منطقة إكسبو 2015 إلى مركز علمي وتقني متميز وعالمي المستوى يحتضن مبنى «مجمع ميلانو للابتكار»، وجبوزيبي ميرندا مدير الاستثمار الأجنبي المباشر في مكتب وكالة التجارة الإيطالية بدبي، ومروة العطر - المكتب التجاري لدى القنصلية العامة لإيطاليا في دبي.
واستعرض أحمد بن ركاض العامري، خلال اللقاء، الرؤى والمرتكزات التي تنطلق منها هيئة الشارقة للكتاب على مستوى اقتصاد المعرفة، وإثراء صناعة الكتاب والثقافة، مشيراً إلى أن الشارقة تمضي وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تستند إلى الكتاب والمعرفة في مجمل علاقاتها مع بلدان العالم.
وعرّف رئيس هيئة الشارقة للكتاب بالدور الذي تلعبه المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، أول منطقة حرة للنشر في العالم، وما تقدمه من خيارات واعدة وتسهيلات كبيرة للناشرين من مختلف بلدان العالم. واستعرض تاريخ معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يعد واحداً من أكبر ثلاثة معارض للكتاب في العالم، كما عرّف بالشراكات التي تربط «الهيئة» مع معرض تورينو الدولي للكتاب، وبولونيا لكتاب الطفل، وغيرها من الأحداث والجهات الثقافية الإيطالية.
بدوره، أشاد الوفد الإيطالي بالجهود التي تقودها إمارة الشارقة على مختلف المستويات الثقافية والمعرفية والتكنولوجية والاقتصادية. مشيرين إلى وجود قاعدة من التطلعات والرؤى يمكن أن تؤسس لمزيد من العمل المستقبلي المشترك بين المدن الإيطالية وإمارة الشارقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©