الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الفلبين تحظر تدخين السجائر الإلكترونية

الفلبين تحظر تدخين السجائر الإلكترونية
20 نوفمبر 2019 12:34

أصدر رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي، اليوم الأربعاء، قراراً يحظر استخدام السجائر الإلكترونية مهدداً بتوقيف أي شخص يدخّنها علناً في هذا البلد الذي يضم بعضاً من أكثر القوانين تشدداً لمكافحة التدخين في آسيا.

ويشكل هذا الحظر المفاجئ الذي أعلن عنه دوتيرتي، ضربة جديدة لهذا المنتج الذي كان يروج له باعتباره أقل ضرراً من التدخين التقليدي.

ووصف دوتيرتي السجائر الإلكترونية بأنها "سامة" وقال إن السوائل التي تستخدم فيها أدخلت "مواد كيميائية" إلى جسم المستهلك، مهدداً بأنه سيتم إلقاء القبض على الأشخاص الذين يدخنونها علناً.

واشتهر الرئيس الفلبيني، على المستوى الدولي بسبب حملته الضارية لمكافحة المخدرات، لكنه استهدف أيضاً التبغ بحظره التدخين في الأماكن العامة.

وجاء هذا القرار الجديد لدوتيرتي بعد أيام من إبلاغ السلطات الصحية الفلبينية عن أول إصابة رئوية متعلقة بالسجائر الإلكترونية في البلاد تطلبت إدخال مراهقة تبلغ من العمر 16 عاماً إلى المستشفى.

اقرأ أيضاً... ولاية أميركية تقاضي شركة للسجائر الإلكترونية لاستهدافها القصر

وفي العام 2015، أظهرت دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية أن حوالي 24 % من الفلبينيين هم من المدخنين وهي أحدث أرقام متوافرة.

وفي سبتمبر 2019، أصبحت الهند أحدث دولة تحظر استيراد السجائر الإلكترونية وبيعها وإنتاجها والترويج لها بسبب مخاوف متعلقة بالصحة.
وسبق أن حظرت هذه الأجهزة في أماكن عدة مثل البرازيل وسنغافورة وتايلاند وولاية ماساتشوستس الأميركية.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©