الاتحاد

الرياضي

مورينيو ثاني برتغالي يدرب توتنهام ويدخل تاريخ تدريب الغريمين

مورينيو

مورينيو

أصبح نادي توتنهام النادي الإنجليزي الثالث في السجل التدريبي للبرتغالي جوزيه مورينيو، بعدما أعلن النادي اللندني اليوم الأربعاء تعيينه في منصب المدير الفني خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الذي أقيل أمس الثلاثاء بسبب سوء النتائج.
وسبق لمورينيو تدريب تشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، بالإضافة إلى تدريب فرق بورتو البرتغالي، وإنتر ميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني.
وبعودة مورينيو -56 عاماً- مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد عام واحد من إقالته من تدريب مانشستر يونايتد، أصبح ثاني مدرب برتغالي يتولى المهمة في توتنهام، بعد أن سبق لمواطنه أندريه فيلاش بواش، مدرب مرسيليا الفرنسي الحالي، تولى مهمة تدريب الفريق بين عامي 2012 و2013.
كما أصبح مورينيو رابع مدرب يتولى منصباً تدريبياً في كل من تشيلسي وتوتنهام، الجارين والغريمين في العاصمة البريطانية.
فقد سبق لبيتر شيفرز أن تولى تدريب توتنهام بين عامي 1984 و1985، قبل أن يعمل في الجهاز الفني لتشيلسي كمساعد لجلين هودل الذي درب الفريق أيضا في الفترة ما بين عامي 1993 و1996.
وصنع هودل تاريخه كلاعب ضمن صفوف توتنهام قبل أن يرحل إلى تشيلسي في أوائل تسعينيات القرن الماضي، ليصبح مدرباً ولاعباً بالفريق في عام 1993، وبعد رحيله عن "البلوز" في 1996، تولى مهمة تدريب توتنهام في الفترة من 2001 وحتى 2003.
كذلك عمل فيلاش بواش مدرباً لتشيلسي بين عامي 2011 و2012، لكنه أقيل عقب تقديم الفريق سلسلة من العروض المتواضعة كان أبرزها الهزيمة أمام نابولي الإيطالي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، ليتولى تدريب توتنهام في تموز/يوليو 2012.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020