السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اختتام دورة مهارات الذكاء العاطفي بالشارقة

اختتام دورة مهارات الذكاء العاطفي بالشارقة
21 نوفمبر 2019 00:03

الشارقة (الاتحاد)

اختتم مجلس الشارقة الرياضي دورته التدريبية «مهارات الذكاء العاطفي في المجال الرياضي» التي استمرت لمدة يومين، بمشاركة 20 منتسبا يمثلون أعضاء مجالس الإدارة والإدارة التنفيذية والإداريين بالأندية الرياضية والتخصصية، لاستكمال 10 ساعات تدريبية تنوعت بين الشرح النظري والتطبيق العملي والحوار التفاعلي والمناقشات الجماعية والأمثلة العملية والألعاب التدريبية علما بأن البرنامج يقدم بأسلوب التعلم النشط، حضر ختام الدورة عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي.
وارتكزت أهداف الدورة في التعرف إلى المفاهيم الأساسية لعلم الذكاء العاطفي ومهاراته وتعلم نظرية الدماغ الثلاثي التي قدمها الدكتور كما تم التعرف على نموذج بول ماكلين.
واشتملت الدورة على عدد من الموضوعات في اليوم الأول منها تعلم مفهوم الذكاء العاطفي والتعرف إلى فائدة المشاعر حتى السلبية والتعرف على نموذج دانييل جولمان للذكاء العاطفي والتعرف على كفاءات الذكاء العاطفي الثمانية، فيما اشتملت في اليوم الثاني على التعرف على مفهوم الاختطاف العاطفي وتحديد وتصنيف العواطف وفهمها وتعلم كيفية إدارة العواطف والتحكم بها والسمات العامة لذوي الذكاء العاطفي المرتفع والسمات العامة لذوي الذكاء العاطفي المنخفض.
وجاءت المخرجات المتوقعة من الدورة أن يكتسب المشارك المهارات والمعارف والسلوكيات المتعلقة بالذكاء العاطفي مما يجعله أكثر قدرة على فهم المشاعر والتعامل بإيجابية وفهم الآخرين والتواصل معهم بالإضافة إلى إدارة الانفعالات السلبية مما يسهم في رفع نسبة الرضى الوظيفي.
وفي نهاية الدورة، قام عيسى هلال الحزامي بتسليم شهادات المشاركة للمنتسبين الذين تقدموا بالشكر لمجلس الشارقة الرياضي على المشاركة في الدورة القيمة وأهميتها بالنسبة لهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©