الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مواجهة الجزيرة والإسماعيلي في موعدها

مواجهة الجزيرة والإسماعيلي في موعدها
23 نوفمبر 2019 00:02

علي الزعابي (أبوظبي)

تقرر أن تقام مباراة الجزيرة في مواجهة الإسماعيلي المصري في إياب دور الـ 16 لكأس محمد السادس للأندية الأبطال في موعدها الأصلي، الثلاثاء المقبل، وذلك بعد محاولات مكثفة الأيام الماضية لتأجيل اللقاء بسبب الظروف التي يعاني منها «فخر أبوظبي» بافتقاد 9 من لاعبيه بسبب مشاركة منتخبنا في كأس الخليج التي تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، وتستمر حتى يوم 8 ديسمبر المقبل.
وحاول الجزيرة ومن خلال الاتحاد الإماراتي مخاطبة الاتحاد العربي لطلب تأجيل المباراة، كون اللقاء سيقام في ظل غياب اللاعبين الدوليين لنادي الجزيرة، وهو أحد الشروط المهمة في البطولة العربية، إلا أن أهم شرط في قضية تأجيل المباريات هو اتفاق طرفي اللقاء الجزيرة والإسماعيلي وهو ما لم يحدث كون النادي المصري يرغب بخوض اللقاء في وقته، مستغلاً الغياب الذي يعاني منه الجزيرة ليصب في مصلحته.
ويفتقد «فخر أبوظبي» 9 من عناصره المؤثرة أمام الإسماعيلي هم علي خصيف ومحمد العطاس وخليفة الحمادي وسالم راشد وعمر عبد الرحمن وعبدالله رمضان وعلي مبخوت وخلفان مبارك وزايد العامري، بسبب ارتباطهم بالمشاركة مع المنتخب الوطني في بطولة «خليجي 24»، ومواجهة اليمن بنفس يوم المباراة بين الفريقين بالبطولة العربية.
وعمل الجزيرة في الأيام الماضية على تجهيز عامر عبد الرحمن والبرازيلي كينو لتدعيم صفوفه قبل المواجهة العربية، قبل أن يتعرض لموقف لا يحسد عليه بغياب اللاعبين التسعة، مما يصعب عليه الأمور، خصوصاً وأنه يخوض اللقاء بهدف تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة، إذا ما أراد التأهل بعد خسارته في الإسماعيلية بهدفين دون مقابل.
ومن المقرر تصل بعثة النادي الإسماعيلي صباح اليوم بقائمة تضم 19 لاعباً لمواجهة الجزيرة، وتم استبعاد محمد صادق لمشاركته مع المنتخب الأولمبي المصري بجانب إبراهيم أبو اليزيد ومحمد الشامي.
ويعول الإسماعيلي كثيراً على المهاجم الناميبي بينسون شالينجو، والذي كان وراء هدفي الفوز على حساب الجزيرة في ذهاب دور الـ 16 بالإسماعيلية، وخاض الفريق المصري مباراة ودية أمام المقاصة استعداداً للمواجهة العربية في ظل توقف الدوري المصري حالياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©