الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اقتصادية الشارقة»: 4% نمو الرخص في الربع الثالث

«اقتصادية الشارقة»: 4% نمو الرخص في الربع الثالث
25 نوفمبر 2019 02:30

الشارقة (الاتحاد)

بلغ إجمالي عدد رخص الأعمال الصادرة والمجددة في إمارة الشارقة خلال الربع الثالث من العام الجاري 14,7 ألف رخصة بنمو 4%، إذ حققت الرخص الجديدة 12% نمواً بواقع 1184 رخصة، فيما بلغت الرخص المجددة 13547 رخصة بنمو 4%.
وأكد سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة في بيان أمس، أن هذه البيانات تعد أحد المؤشرات الاقتصادية المهمة التي تعتمد عليها الدائرة لدراسة الوضع الاقتصادي في الإمارة.
ولفت إلى أن الهدف الاستراتيجي للدائرة هو تحقيق خطة تطويرية شاملة تعزز التنمية الاقتصادية بالشارقة من خلال تطوير الخدمات لتتناسب مع أعلى معايير الجودة العالمية من حيث سرعة الإنجاز والوصول للمتعاملين في القطاع الاقتصادي والمستثمرين في الإمارة والسعي لإنجاز المعاملات بسهولة ويسر.
ومن جهته، أكد فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص بالدائرة، أن الرخص «المهنية» نمت بنسبة 37% تلتها رخص «اعتماد» بنسبة 36%. كما وصل إصدار الرخص المستحدثة وهي رخص المتاجرة الإلكترونية إلى 10 رخص.
وحسب إحصائيات الدائرة، تنوعت أنشطة أعمال الرخص الصادرة حيث بلغت حصة تجارة مواد البناء 47% تليها تجارة قطع غيار السيارات الجديدة والمستعملة 12% في حين وصلت التجارة العامة إلى 5%.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©