السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وفد «شؤون الوطني» يزور قصر الوطن

وفد «شؤون الوطني» يزور قصر الوطن
26 نوفمبر 2019 02:45

أبوظبي (الاتحاد)

زار وفد من وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي قصر الوطن، وذلك ضمن احتفالات الوزارة بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين.
ترأس الوفد سامي محمد بن عدي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وضم عدداً من مديري الأقسام ومجموعة من موظفي الوزارة، واشتملت الزيارة على جولة في أروقة قصر الوطن للتعرف على طابعه المعماري الذي يحاكي فنون العمارة العربية والإسلامية، ويتميز بأشكاله الهندسية المستوحاة من بيئة دولة الإمارات.
وقال ابن عدي: «قصر الوطن هو معلم وطني وتحفة معمارية بارزة، حيث يحتضن العديد من المرافق التي تجسد تاريخ دولة الإمارات، وتعكس مسيرة إنجازاتها وموروثها الحضاري والثقافي والإنساني، كما يشكل أيضاً منصة معرفية تروي أسس بناء الدولة العصرية التي أرساها الآباء المؤسسون، والنهج الذي تسير عليه قيادتنا الرشيدة لمواصلة مسيرة التنمية وصناعة مستقبل مزدهر للأجيال الحالية والقادمة. وتأتي زيارتنا هذه كجزء من احتفالنا بفعاليات اليوم الوطني لدولة الإمارات لنؤكد من خلالها على التزامنا بإطلاع موظفينا على أهم المحطات التاريخية البارزة في مسيرة تطور دولة الإمارات وتقدمها على كافة المستويات من خلال نهج أرسى دعائمه الآباء المؤسسون يقوم على الشورى لتحقيق مصلحة الوطن وخدمة المواطن».
واستمع الوفد خلال الجولة إلى شرح مفصل حول فكرة بناء القصر، والقاعة الكبرى في قصر الوطن التي تم تخصيصها لإقامة المراسم والاستقبالات الرسمية. كما استمع الوفد إلى شرح عن قاعة «روح التعاون» المخصصة لاستضافة جلسات المجلس الأعلى للاتحاد.
وزار الوفد «مكتبة القصر» التي تشكل وجهة معرفية شاملة تعنى بتراث وتاريخ دولة الإمارات، وجناح «بيت المعرفة» الذي يحتوي على معروضات وأعمال فنية نادرة، تلقي الضوء على العصر الذهبي للحضارة العربية وإسهاماتها في مختلف مجالات المعرفة الإنسانية من علوم وفنون وآداب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©