الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عروض تراثية ومسيرات احتفالاً بـ «يوم الوطن»

عروض تراثية ومسيرات احتفالاً بـ «يوم الوطن»
27 نوفمبر 2019 02:45

سعيد أحمد، وام، الاتحاد (أبوظبي، دبي، الفجيرة، أم القيوين)

أكد المشاركون في حفل اليوم الوطني الـ 48 الذي نظمته الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية تحت شعار «التسامح في منظومة التعليم الإماراتي»، أهمية دور المؤسسات التعليمية من المدارس والمعاهد والجامعات في تسليط الضوء على المنجزات والمكتسبات الحضارية الرائدة التي شهدها الوطن منذ انطلاق مسيرة الاتحاد قبل 48 عاماً، مشيرين إلى الدور الرائد الذي تنهض به الأسرة والمدرسة ومختلف مؤسسات التنشئة الاجتماعية في غرس قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة في نفوس النشء والطلبة منذ مراحل عمرية مبكرة.
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية بمقرها في أبوظبي، بحضور محمد سالم الظاهري، مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة، عضو مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية، وحميد إبراهيم، عضو اللجنة التنفيذية للجائزة، وعدد من القيادات المدرسية والأكاديمية، ومؤسسات إعلامية في الدولة.
واحتفلت جامعة الفجيرة باليوم الوطني الـ 48 لقيام اتحاد دولة الإمارات بحضور معالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة رئيس مجلس أمناء الجامعة.
كما حضر الاحتفال الدكتور عبد الرحيم الأمين مدير جامعة الفجيرة بالإنابة وأعضاء من اللجنة التنفيذية في الجامعة محمد الملا ويوسف المرشودي والهيئتين الأكاديمية والإدارية للجامعة والشاعر أحمد بن طوقان وعدد كبير من طلاب الجامعة وأولياء الأمور.
وتضمن الحفل - الذي أقيم في مبنى الجامعة - إلقاء قصيدة شعرية بهذه المناسبة قدمها الشاعر أحمد بن طوقان، كما تم عرض فاصل مرئي تناول دولة الإمارات بين الماضي والحاضر والنهضة الحضارية الكبيرة التي شهدتها الدول بفضل توجيهات القيادة الرشيدة على مدار 47 عاماً.
واحتفلت منطقة أم القيوين الطبية، باليوم الوطني الـ 48 في مستشفى أم القيوين، بحضور الشيخ عبدالله بن سعود المعلا رئيس دائرة المالية بالإمارة، وعدد من المسؤولين والضباط وجمع غفير من الجمهور.
واشتمل الحفل على فقرات شعبية وتراثية، وعروض فلكلورية بمشاركة جمعية الفنون الشعبية والفرقة الحربية، إضافة إلى فقرة تسامح الشعوب، ومسابقات تراثية، وعروض فنية قدمتها عدد من طالبات مدارس أم القيوين.
وشهدت جمعية الإمارات لمتلازمة داون بمقرها في منطقة القصيص بدبي أجواء احتفالية بهيجة بمناسبة اليوم الوطني 48 للدولة بمشاركة الإدارة العامة لإسعاد المجتمع ومجلس أصحاب الهمم والإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي و«دهانات ماس»، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والأهالي وأصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون والمتطوعين والزوار.
ونظمت سلطة مدينة دبي الطبية أمس احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات تضمن عددا من الفقرات المتنوعة التي تعكس روح الولاء والانتماء للوطن ومجموعة الأنشطة والعروض التراثية.
وشهد الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، المهرجان الذي أقامته جمعية المعلمين في مقرها بالفجيرة، احتفالا باليوم الوطني الـ48 للدولة تحت شعار «سلام يا دار زايد».
وتضمن المهرجان العديد من الفعاليات بمشاركة كل من القيادة العامة لشرطة الفجيرة، وجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، وجمعية سواعد الإمارات التطوعية، وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار، وجمعية الفجيرة لصيادي الأسماك، وجمعية توعية ورعاية الأحداث، ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة إضافة إلى العديد من المؤسسات التعليمية بالفجيرة.
كما احتفلت مديريتا المرور والدوريات، وترخيص السائقين والآليات بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي وحضانة شرطة أبوظبي بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين، وتضمن احتفال مديرية المرور والدوريات مسابقات تراثية وعروضاً فنية قدمها طلاب المدارس.
حضر احتفالات المديريتين، العميد سهيل سعيد الخييلي مدير قطاع العمليات المركزية، والعميد أحمد الشحي نائب مدير القطاع، ومديرو الإدارات والضباط بالعمليات المركزية والمديرية، كما حضره في مديرية ترخيص السائقين والآليات العقيد محمد البريك العامري، مدير المديرية، ومديرو الإدارات والمنتسبون.
وألقى العميد محمد ضاحي الحميري، مدير المديرية، كلمة أكد فيها عمق المعاني الوطنية لمرور 48 عاماً على اتحاد الإمارات، وما تم تحقيقه من إنجازات تنموية كبيرة وضعت الدولة في مصاف الدول الأكثر تطوراً في معدلات النماء والرخاء والاستقرار، ليصبح شعبها أسعد شعب في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©