الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للصادرات» يستهدف الأسواق الآسيوية والأفريقية

«أبوظبي للصادرات» يستهدف الأسواق الآسيوية والأفريقية
27 نوفمبر 2019 19:16

أبوظبي (الاتحاد)
قال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، رئيس اللجنة التنفيذية لمكتب أبوظبي للصادرات «أدكس»، إن المكتب يستهدف الأسواق الآسيوية والأفريقية، لتصدير السلع الإماراتية والخدمات إلى هاتين السوقين الرئيسيتين.
وأضاف السويدي، خلال ترؤسه الاجتماع الأول للجنة، أن القطاع الخاص والشركات الإماراتية لديها فرص كبيرة لدخول تلك الأسواق، حيث أثبتت تلك الشركات الوطنية مقدرة كبيرة وكفاءة عالية في التنفيذ والإنجاز ضمن أفضل المواصفات العالمية.
وذكر أن الدعم سيكون موجهاً للشركات التي تصدر سلعا وخدمات ذات منشأ إماراتي من خلال تمويل المشتري الخارجي، مع الأخذ بعين الاعتبار مدى مساهمة تلك الشركات في تحقيق النمو الاقتصادي المحلي.
وأضاف أن «أبوظبي للصادرات» يسعى إلى دعم الصناعات الوطنية وتوفير الحلول التمويلية المتمثلة بتقديم التمويلات والضمانات للمستورد الراغب في استيراد السلع والخدمات الإماراتية، مما يسهم في زيادة معدلات الصادرات الوطنية وفتح أسواق جديدة لها.
وقال «نعمل ضمن أفضل الممارسات العالمية لتوسيع قاعدة السلع والخدمات التصديرية من خلال تقديم تسهيلات التمويل والضمان لزيادة معدلات الصادرات الوطنية وفتح أسواق جديدة لها».
وأكد أن دولة الإمارات بدأت تجني ثمار السياسة الاقتصادية الثابتة التي تبنتها خلال الفترة الماضية، والتي ساعدتها على تبوأ مركز ريادي على مستوى المنطقة في تبني السياسات التي تشجع على تصدير السلع والخدمات الوطنية لدول المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©