الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الريال يرفض «الحصة الكبيرة» أمام سان جيرمان.. سيتي «العبور السابع»

الريال يرفض «الحصة الكبيرة» أمام سان جيرمان.. سيتي «العبور السابع»
28 نوفمبر 2019 00:12

مانشستر (أ ف ب)

بلغ مانشستر سيتي الإنجليزي الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله مع ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 1-1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول.
وتقدم مانشستر بواسطة لاعب وسطه الألماني أيلكاي جوندوجان في الدقيقة 57، وأدرك مانور سولومون التعادل لشاختار في الدقيقة 69.
ورفع سيتي رصيده إلى 11 نقطة، وضمن صدارة المجموعة، مقابل 6 نقاط لشاختار صاحب المركز الثاني، قبل نهاية دور المجموعات بجولة واحدة، وهي المرة السابعة توالياً التي يحجز فيها «السيتيزن» بطاقته إلى هذا الدور.
وكان من المهم جداً بالنسبة إلى مانشستر سيتي حسم بطاقة التأهل قبل الجولة الأخيرة التي تشهد مواجهة دينامو زغرب الكرواتي، وبالتالي بات يستطيع إراحة بعض لاعبي الصف الأول، خاصة أن المباراة تأتي بين لقاءين قويين لـ «السيتيزين» ضد مانشستر يونايتد وأرسنال في الدوري المحلي.
وخاض مانشستر سيتي المباراة في غياب هدافه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لإصابة ستبعده بضعة أسابيع عن الملاعب فحل بدلاً منه البرازيلي جابريال جيسوس.
وفي المجموعة ذاتها، حقق أتالانتا الإيطالي فوزاً تاريخياً عندما تغلب على ضيفه دينامو زغرب بهدفين سجلهما الكولومبي لويس موريال في الدقيقة 27 من ركلة جزاء والأرجنتيني أليخاندرو جوميز في الدقيقة 47.
وهو الفوز الأول لأتالانتا في أول مشاركة له في المسابقة، فأنعش حظوظه في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط بفارق نقطتين خلف شاختار الثاني ونقطة واحدة خلف دينامو زغرب.
ويحل أتالانتا ضيفاً على شاختار دانييتسك في الجولة السادسة الأخيرة في 11 ديسمبر المقبل، فيما يلعب دينامو زغرب مع ضيفه مانشستر سيتي في اليوم ذاته.
وقال جوارديولا الذي واجه شاختار للمرة 13 في مسيرته «الهدف كان ضمان التأهل وقد تحقق بالفعل»، وأضاف «يملك المنافس دائماً لاعبين رائعين، بصفة عامة صنعنا الفرص، لكن التعادل كان كافيا في النهاية. الآن حققنا المطلوب من بطولة، وينصب تركيزنا على الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال البرتغالي لويس كاسترو مدرب شاختار الذي افتقد الثنائي تايسون ومارلوس «تحقيق التعادل في ضيافة سيتي هو أمر رائع»، وأضاف «لدينا أجواء عائلية في فريقنا، وكلنا نساند بعضنا، لم نفز بأي شيء لكن ليس لدينا ما نخسره أيضاً».
وفرط ريال مدريد الإسباني بالفوز على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، واكتفى بالتعادل معه 2-2، بعد أن تقدم عليه بهدفين، لكنه لحق به إلى ثمن النهائي، وحذا حذوه مانشستر سيتي وتوتنهام الإنجليزيان بعد تعادل الأول مع شاختار الأوكراني 1-1 وفوز الثاني على أولمبياكوس اليوناني 4-2.
تقدم ريال مدريد الذي ضمن تأهله إلى ثمن النهائي قبل المباراة عقب تعادل جلطة سراي التركي وضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-1 في المجموعة الأولى، بهدفين لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة «17 و79»، ورد سان جرمان بثنائية في دقيقتين عبر كيليان مبابي «81» والإسباني بابلو سارابيا «83»، وضمن باريس سان جيرمان صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة مقابل ثماني نقاط للنادي الملكي.
وكان ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة «13»، الطرف الأفضل في المباراة، ونجح في فرض سيطرته في وسط الملعب، وكان بإمكانه الفوز بحصة كبيرة ورد الاعتبار لخسارته بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى في بارك دي برانس، غير أن مهاجميه تفننوا في إهدار الفرص فضلاً عن تألق حارس النادي الباريسي والنادي الملكي السابق الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس الذي تصدى لأكثر من فرصة خطرة.
وقال بنزيمة بعد المباراة «كانت أمسية متميزة في مواجهة فريق قوي جداً، بذل الفريق قصارى جهده لكن شباكنا تلقت هدفين في نهاية المباراة.
وأضاف خضنا مباراة جيدة من ناحيتنا، ونحن على الطريق الصحيح، التأهل إلى الدور التالي في غاية الأهمية بالنسبة إلينا».
وسجل باولو ديبالا هدفاً من ركلة حرة رائعة من زاوية ضيقة، ليمنح يوفنتوس الفوز 1- صفر على أتلتيكو مدريد، وأجبر الفريق الإسباني على خوض معركة من أجل التأهل لدور 16.
وحصل يوفنتوس، المتأهل بالفعل، على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء وبجوار خط المرمى لكن الزاوية الضيقة لم تمنع اللاعب الأرجنتيني من التسديد بقوة في الشباك في الدقيقة 45، وضمن الفريق الإيطالي، الذي يملك 13 نقطة من خمس مباريات، صدارة المجموعة الرابعة مع تبقي مباراة واحدة، وتوقف رصيد أتليتيكو، الذي خسر 3-صفر في زيارته السابقة لملعب يوفنتوس بفضل ثلاثية كريستيانو رونالدو الموسم الماضي، عند سبع نقاط بعد تعرضه للهزيمة الثانية على التوالي ويتقدم بنقطة واحدة على باير ليفركوزن.
وقال كوكي لاعب وسط أتليتيكو «نتعرض في المعتاد لانتقادات بسبب اللعب بشكل سيئ وتحقيق الفوز لكن هذه المرة لعبنا بشكل رائع ولم نحقق الفوز، هذا شيء يثير غضبنا، لقد صنعنا الفرص وفعلنا كل شيء ولم نتمكن من الفوز، كنا في حاجة فقط إلى وضع الكرة داخل الشباك.
وقدم رونالدو، الذي عانى مؤخراً من مشكلة بالركبة، مباراة هادئة ولم ينفذ الركلات الثابتة وأصاب نفسه عندما ركل راية الركلة الركنية للإبقاء على الكرة داخل الملعب لكن لا يبدو أنه تعرض للإصابة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©