الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«سوبر خميس» يقص شريط فعاليات الفورمولا-1 اليوم

«سوبر خميس» يقص شريط فعاليات الفورمولا-1 اليوم
28 نوفمبر 2019 00:13

أبوظبي (الاتحاد)

كشف منظمو سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 لعام 2019 في أبوظبي، عن نفاد جميع تذاكر المدرجات لسباق هذا الموسم، وشهدت تذاكر الحدث الترفيهي والرياضي الأضخم في المنطقة إقبالاً هائلاً من هواة رياضة سباقات السيارات ومحبي الأجواء الاحتفالية، الراغبين في الاستمتاع بالفعاليات المتنوعة على مسار السباق والأماكن المحيطة به والتي تستمر على مدار خمسة أيام.
وبالإضافة إلى مجريات الإثارة على مسار السباق، يشهد الحدث على مدار الأيام الخمسة التي تبدأ من اليوم العديد من الأنشطة التفاعلية والفعاليات الترفيهية، من ضمنها الجولة المفتوحة في منطقة الصيانة، ومزاد للسيارات الكلاسيكية والنادرة وسيارات الفورمولا-1، وتتضمن السيارات المعروضة فيه سيارة جاغوار المستخدمة في فيلم جيمس بوند سبيكتر. وكانت حلبة مرسى ياس قد طرحت تذاكر الدخول المجاني للصغار، متيحة الفرصة للعائلات من حاملي تذاكر المدرجات فئة ثلاثة أيام، ممن سجلوا عن طريق الإنترنت، اصطحاب الصغار الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً لمتابعة التجارب الحرة غداً، كما تختتم الحلبة فعاليات السباق لهذا الموسم باحتفالات اليوم الوطني الـ48، عبر مهرجان كرنفالي حافل بالأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع أفراد العائلة، وتختتمه بعرض مذهل للألعاب النارية يضيء سماء الحلبة.
وتشهد منطقة مشجعي الفورمولا-1 ومناطق الواحات حفلات تقدمها نخبة من النجوم الصاعدين والعديد من الفعاليات الترفيهية والأنشطة التفاعلية، بالإضافة إلى 10 من كبرى الاستعراضات الإقليمية والعالمية التي ستمتع الجمهور في مناطق الواحات طيلة أيام سباق عطلة الأسبوع، وتقدم لروادها خيارات متنوعة من الأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى مهرجان المأكولات الذي يتيح لحاملي التذاكر المشاركة في مسابقة مميزة وتذوق أطباق من 21 بلداً تستضيف سباقات الجائزة الكبرى.
وتفتح حلبة مرسى ياس أبوابها اليوم أمام الجماهير، وسوف يكون عشاق رياضة السرعة على موعد مع مجموعة من الفعاليات المتميزة، حيث تم إطلاق برنامج «سوبر خميس» لتدشن به الحلبة فعاليات الجولة الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا-1.
وعند العاشرة صباحاً يمكن للجماهير دخول الحلبة والتعرف على تجربة فريدة من نوعها، بزيارة ميدانية لمرأب الصيانة والتعرف على مقار كل فريق، كما ستكون الفرصة سانحة أمام الزوار لأخذ التوقيعات التذكارية من نجوم الفورمولا-1 في منطقة الجماهير عند الواحة الرئيسة وكذلك الشمالية.
ويحظى زائرو حلبة ياس اليوم بتجربة فريدة من نوعها، على مختلف الصعد، سواء بالحصول على التوقيعات التذكارية من كبار سائقي الفرق، أو الاستمتاع بما يتواجد في الواحات الجماهيرية من فعاليات خاصة بالجماهير.
وعقب الانتهاء من الجولات الميدانية داخل حلبة ياس، سوف تتوجه الجماهير للحفل الغنائي ليكون مسك ختام برنامج اليوم الأول وتفتح الحلبة أبوابها غداً أمام الجماهير عند العاشرة صباحاً أيضاً، كما ستقام في الغد التجارب الحرة بين سائقي البطولة، فيما تقام بعد غدٍ التجارب الرسمية التي سوف تحدد ترتيب المنطلقين في السباق الرئيس يوم الأحد المقبل.

ياس تكرم وايتينج بسباق دراجات
تستضيف حلبة مرسى ياس حدثاً مميزاً لتكريم ذكرى أحد الأسماء الهامة في عالم سباقات الفورمولا-1 ضمن عطلة أسبوع السباق، وأعلن منظمو الحدث عن تنظيم سباق دراجات هوائية تكريماً لذكرى تشارلي وايتينج، مدير سباقات الفورمولا-1 الراحل الذي وافته المنية خلال عطلة أسبوع سباق جائزة أستراليا الكبرى في وقت سابق من العام الحالي بعد مسيرة مهنية طويلة في عالم رياضة السيارات استمرت لأكثر من 40 عاماً.
ويشارك في السباق جميع فرق الفورمولا-1 وفورمولا-2 وفورمولا-3 القادمين للمشاركة في سباق الجائزة الكبرى، بالإضافة إلى فريق يتكون من أعضاء طاقم العمل لدى حلبة مرسى ياس، ويقام السباق على مسار سباقات الفورمولا-1 البالغ طوله 5.5 كيلومتر ويشارك فيه 40 فريقاً يتكون كل منهم من 5 متسابقين يخوضون السباق الذي يقام بأسلوب التتابع لإكمال 10 لفات على مسار حلبة مرسى ياس. ويتوجب على كل متسابق استكمال لفتين كاملتين على مسار السباق ليسلم المنافسة بعدها إلى زميله التالي في الفريق، وتكريما لذكرى الراحل تشارلي وايتينج، يستخدم منظمو السباق نظام تسجيل الأوقات الخاص ببطولة العالم للفورمولا-1، عن طرق تثبيت أجهزة الإرسال على دراجات الفرق المشاركة، وعند استكمال اللفتين ينقل الجهاز إلى الدراجة التالية الخاصة بالفريق خلال مرحلة التسليم، وبعد اختتام منافسات السباق، ستقام مراسم التتويج على منصة الفورمولا-1.

سيارة شوماخر للبيع في أبوظبي
ستكون سيارة مايكل شوماخر الأسطورية فيراري أف 2002 من بين مجموعة أشياء مختارة سيتم عرضها في مزاد علني على هامش سباق جائزة أبوظبي، ويتوقع دار مزادات «سوثبي» في لندن أن يصل سعر السيارة إلى 7 ملايين يورو (71ر7 مليون دولار) للهيكل الذي حقق به شوماخر الفوز بثلاثة سباقات واللقب العالمي الخامس له من أصل سبعة ألقاب. وستعرض في المزاد أيضاً السيارة بنيتون بي 192 والتي قادها شوماخر في أول موسم له في سباقات فورمولا-1 في 1992. وما زال شوماخر، 50 عاماً، يواصل التأهيل في سويسرا بعدما تعرض لإصابات خطيرة في حادث تزلج بالقرب من ميريبيل، فرنسا، في 29 ديسمبر 2013.

«الباركينج» في ياس مول
كشف منظمو سباق الفورمولا-1 عن توفير مواقف مجانية في ياس مول لجميع حاملي تذاكر السباق القادمين على متن سياراتهم، وفي نسخة هذا العام لا تمنح تصاريح لصف السيارات مع تذاكر السباق، وسيكون ياس مول هو المركز الرسمي لصف السيارات لجميع حاملي التذاكر، مع توفير خدمة نقل مجانية متاحة لنقل رواد السباق من ياس مول إلى حلبة مرسى ياس على مدار الأيام الخمسة للمهرجان.
ويحث منظمو السباق المتفرجين عند الوصول إلى ياس مول بالتوجه نحو مكتب المعلومات الموجود عند المدخل الرئيسي للمول، بجوار تريانو، حيث تكون هناك باصات النقل المجانية المتجهة إلى الحلبة كل 30 دقيقة. أما بالنسبة للشريحة الأخرى من المشجعين القادمين عبر سيارات الأجرة العامة أو خدمة «كريم» للتوصيل، فإن هناك مركزين قيد التشغيل في المهرجان يتم من خلالهما تحديد نقاط النقل والتوصيل في كل من البوابة رقم 19 ومواقف السيارات الحمراء.

السابعة بتوقيت لوكلير
انطلق شارل لوكلير من المركز الأول هذا الموسم 7 مرات، ويحتاج إلى إضافة انطلاقة أخرى إلى سجله في هذا الموسم ليعادل رقم مايكل شوماخر في عدد الانطلاقات من المركز الأول لموسم 2004 بعدد قدره 8 مرات، إلا أنه يتخلف عن الرقم القياسي لمايكل الذي يبلغ 11 مرة في موسم 2001، والرقم القياسي لفيتل الذي يبلغ 15 مرة والذي سجله في موسم 2011.

الفرصة الأخيرة
كشفت حلبة مرسى ياس عن نفاد جميع تذاكر المدرجات وتبقي عدد محدود جداً من تذاكر الضيافة في أجنحة ياس وشرفة الضيافة، بعد إقبال الجمهور المحلي والعالمي الكبير على السباق الختامي من بطولة العالم للفورمولا-1. وتمثل تذاكر باقات الضيافة فرصة أخيرة للراغبين بحجز موقعهم للاستمتاع بالحدث الرياضي والترفيهي الأكبر في المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©