الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مجلس التعليم» يستعرض «منظومة ريادة الأعمال»

«مجلس التعليم» يستعرض «منظومة ريادة الأعمال»
28 نوفمبر 2019 03:40

أبوظبي (وام)

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية، اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية الذي عقد بمركز الشباب في أبوظبي.
واستعرضت معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة، المسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة، منظومة ريادة الأعمال في الدولة وآليات تحفيز المواطنين لدخول هذا المجال، حيث تم طرح أهم المؤشرات التي تختص بمجال ريادة الأعمال وأفضل الممارسات العالمية، إضافة إلى استعراض كيفية تمكين المواطنين من اكتساب المهارات للنجاح في القطاعات المعرفية، وشرح تصور عام عن السياسات والبرامج المطلوبة لزيادة أعداد المواطنين في هذا المجال.
من جانبه، عرض معالي ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس مجمع كليات التقنية العليا، خلال الاجتماع، خطة «الجيل الرابع» لكليات التقنية العليا التي تقوم على ثلاث ركائز أساسية تم وضعها وفق رؤى وتوجهات القيادة الحكيمة.
كما استعرض الهاملي مستجدات جائزة الإمارات للتوطين في دورتها الثانية.
وأوضح أن الدورة الثانية من الجائزة شهدت استحداث فئات جديدة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث شملت الفئات المستحدثة فئة الجهات شبه الحكومية وفئة الجهات الداعمة للتوطين وفئة الموظفين المواطنين في القطاع الخاص.
واطلع المجلس على مخرجات لجنة تحكيم الجائزة التي تضم أربع فئات رئيسة.
من جانبه، تطرق مكتب شؤون التعليم بديوان ولي عهد أبوظبي إلى النتائج الوطنية لاختبار التقييم الموحد لمادة التربية الأخلاقية (MESA) والذي تم إطلاقه عام 2018 كأول تقييم وطني موحد عالمياً في مادة التربية الأخلاقية.
واشتمل التقييم الحالي في دورته الثانية على 9868 طالباً وطالبة من الصفوف الثالث والخامس والسابع والتاسع في 79 مدرسة حكومية وخاصة بمختلف إمارات الدولة، حيث يغطي التقييم الجوانب «الشخصية والأخلاق والفرد والمجتمع والدراسات المدنية والدراسات الثقافية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©