الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الأردن يوقف البحث عن مفقودي سيول البحر الميت

الأردن يوقف البحث عن مفقودي سيول البحر الميت
28 أكتوبر 2018 01:03

أوقفت السلطات الأردنية، السبت، عمليات البحث عن المفقودين جراء السيول التي اجتاحت منطقة البحر الميت، غربي البلاد، الخميس الماضي.
وكانت الأجهزة المختصة واصلت عمليات البحث عن جثث المفقودين، بعد أن أبلغت عائلة عن فقدان طفلتها وعدم العثور على جثتها بين الجثث التي سلمت للأهالي.
وقتل 21 شخصاً، معظمهم طلاب مدرسة كانوا في نزهة، وأصيب العديد، بعد أن اجتاح سيل جارف منطقة وادي "زرقاء ماعين" الخميس الماضي، خلال ظروف جوية سيئة شهدتها المملكة.
وسلمت الأجهزة المختصة جثامين 20 متوفى لذويهم، وبقيت جثة واحدة لم يتم التعرف عليها داخل الطب الشرعي، بسبب التشوه الكبير الذي لحق بها نظراً لوعورة الوادي الذي مر منه السيل الجارف وجر الموجودين فيه.
وخلال مؤتمر صحفي عقده، مساء السبت، كشف مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور أحمد بني هاني عن وقوع خطأ في التعرف على جثامين ضحايا حادثة البحر الميت.
وقال بني هاني إن نتائج فحص البصمة الوراثية الـ (DNA) أظهرت أن الجثة مجهولة النسب تعود لأسرة تسلمت جثماني فتاتين شقيقتين بعد أن تعرفت عليهما.
وأشار إلى أنه تم تحديد مكان وجود الطفلة المفقودة حيث سلم جثمانها عن طريق الخطأ لتلك الأسرة بعد أن تعرفوا عليها على أنها ابنتهم، ما يعني أن جميع الجثث تم التعرف عليها الآن.
وبعد أن ألغى زيارة رسمية إلى البحرين أمس الجمعة لمتابعة تداعيات الحادثة، أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عن حزنه وغضبه الشديد "على كل من قصر في اتخاذ الإجراءات التي كان من الممكن أن تمنع وقوع هذه الحادثة".
وبدأت لجنة حكومية بالتحقيق في تفاصيل الحادثة،.كما تعقد لجنة التربية في مجلس النواب اجتماعاً مع الحكومة غداً للتحقيق في الحادثة.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق اليوم، تعليق الدراسة في المدرسة الخاصة التي نظمت الرحلة لاستكمال إجراءات التحقيق.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©