الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي الرقمية» تحصد جائزة سالم الصباح للمعلوماتية

«أبوظبي الرقمية» تحصد جائزة سالم الصباح للمعلوماتية
29 نوفمبر 2019 02:46

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت هيئة أبوظبي الرقمية على جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في دورتها الـ 19، والتي تعتبر الجائزة الأولى من نوعها في المنطقة العربية، وتحظى برعاية أميرية سامية من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.
وحصدت هيئة أبوظبي الرقمية هذه الجائزة المرموقة عن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» باعتبارها مشروعا حكوميا مبتكراً يلعب دوراً بارزاً في تقديم تجربة ريادية ضمن القطاع الخدمي الحكومي، من خلال تقديم خدمات رقمية سلسة وسريعة، مصممة لتلبية احتياجات المتعاملين وتعزيز سعادتهم ورضاهم.
وتسلمت الدكتورة روضة السعدي، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية الجائزة خلال حفل أقيم في العاصمة الكويت برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وعدد كبير من المسؤولين وممثلي الجهات الفائزة من مختلف أقطار العالم العربي. وقالت الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية: «نحن فخورون بهذا الإنجاز الذي يعكس الجهود الدؤوبة التي يبذلها فريق عمل الهيئة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية وشركائنا من القطاع الخاص».
وأضافت: «تم اختيار منظومة خدمات تم للفوز بالجائزة في ضوء قرار لجنة التحكيم والمؤلفة من خبراء وأكاديميين، حيث تطبق الجائزة معايير دقيقة تتعلق بالابتكار والمشاركة والتعاون الحكومي، والموضوعية والمحتوى، والقيمة المضافة، وهذه المعايير كلها تجسدت بصورة لافتة في منظومة خدمات «تم»، والتي تعتبر المشروع الأول من نوعه بالدولة والمنطقة، ولاسيما على صعيد الابتكار وتوظيف التكنولوجيا الحديثة والقيمة المضافة والأثر الإيجابي الذي يتركه في حياة سكان الإمارة.

.. وتكرّم خريجي «دعم» من أصحاب الهمم
نظمت هيئة أبوظبي الرقمية، الجهة المعنية بقيادة مسيرة التحول الرقمي في إمارة أبوظبي، حفلاً لتكريم خريجي الدفعة الثانية من مبادرة «دعم» 2019، وهي برنامج تدريبي مكثف لتدريب وتطوير قدرات ومهارات مواطني دولة الإمارات من أصحاب الهمم وإعدادهم لسوق العمل.
كرم الخريجين الدكتورة روضة السعدي، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية، وعبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بحضور الإدارة العليا في هيئة أبوظبي الرقمية ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وعدد من ذوي أصحاب الهمم.
وقالت السعدي، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية: « قمنا بإطلاق هذه المبادرة انسجاماً مع التوجهات الرئيسية لحكومة أبوظبي الرامية إلى تمكين أصحاب الهمم، مؤكدة أن المبادرة تؤسس لمزيد من التعاون المستقبلي مع المؤسسة».
من جانبه، قال الحميدان تعمل مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم جاهدة على ترجمة توجهات الحكومة الرشيدة في دمج مجتمعي فعال لأصحاب الهمم.
وعلى هامش حفل التكريم، وقعت الهيئة مذكرة تعاون مع «زايد العليا» لتعزيز التعاون بين الجانبين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©