الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

احتفالات تعم الأنحاء.. والفعاليات تستذكر جهود المؤسسين

احتفالات تعم الأنحاء.. والفعاليات تستذكر جهود المؤسسين
29 نوفمبر 2019 02:46

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» احتفالاً بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثامن والأربعين بحضور سالم راشد النعيمي، رئيس مجلس الإدارة، وراشد القبيسي نائب الرئيس التنفيذي، والمدراء التنفيذيين للمستشفيات التابعة لشركة «صحة» وكبار المسؤولين وجمع كبير من موظفي «صحة»، وذلك في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.
وقال سالم راشد النعيمي في تصريح بهذه المناسبة إن دولة الإمارات، رسخت مكانتها في المراتب الأولى عالمياً، تحت ظل راية الاتحاد، حيث تستمر المسيرة، وتحقق دولتنا الحبيبة المزيد من التطور والإنجازات، وتصل إلى الفضاء.
وأضاف: «بهذه المناسبة العزيزة الغالية على قلوب الجميع نلتقي لنحتفي بالإنجازات، وفي نفس الوقت نستذكر السيرة العطرة للآباء المؤسسين الذين أسسوا صرح الاتحاد، ووضعوا اللبِنات الأولى لهذا البناء الشامخ، نستذكر تلك الجهود الجبارة، والعمل المخلص الذي قاموا به لتعيش أجيالنا والأجيال القادمة في أمن وسلام، عيشة هانئة رغيدة».
ونظمت بلدية دبا «مسيرة الاتحاد» تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ48 وبمشاركة المؤسسات ومدارس مدينة دبا والجمعية الهندية وجمعية كيرالي الثقافية، إضافة إلى حضور عدد غفير من أهالي وأبناء المنطقة.
واستعرض أحمد راشد البيعي مدير بلدية دبا بالإنابة أمام الحضور منجزات الاتحاد التي تم تحقيقها خلال مسيرة 48 عاماً، ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة في الدولة بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع.
وأحيت منطقة دبي التعليمية ومدارسها الحكومية صباح أمس يوم الشهيد تقديراً ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار، وإعلاء لمشاعر الفخر والتقدير لبطولات رجال قواتنا المسلحة، حيث أدت إدارة منطقة دبي التعليمية وطلبتها فعاليات يوم الشهيد من مراسم رفع العلم أمام المنطقة والوقوف للنشيد الوطني وأداء التحية لأبطال قواتنا المسلحة والدعاء لشهداء الإمارات الأبرار التي تعزز روح البطولة والفداء لدى الأجيال القادمة. كما شارك في فعاليات الاحتفاء بيوم الشهيد عدد من موظفي وموظفات المنطقة، داعين الله أن يرحم شهداء الإمارات الأوفياء ويرفع درجاتهم في العليين مع الأنبياء ويجزي أمهاتهم وآباءهم وزوجاتهم وأهليهم جميعاً جزاء الصابرين.
وحضر الشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة بلدية أم القيوين احتفالات الدائرة باليوم الوطني الـ 48 للدولة.
وتفقد الشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا مع مدراء القطاعات والإدارات وعدد من المسؤولين وموظفي الدائرة فعاليات الاحتفال التي أقيمت في مقر الدائرة وشملت فقرات تراثية ركزت على الموروثات الشعبية والعادات الإماراتية إضافة إلى تنظيم «مائدة التسامح لمختلف الشعوب» بجانب عروض فنية ورقصات استعراضية.
ورفع الشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وإلى شعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الـ 48، داعياً الله أن يعيده بالخير والنماء والتقدم على حكومة دولة الإمارات وشعبها والمقيمين فيها.
واحتفلت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، باليوم الوطني الـ 48، بتنظيم عدد من الفعاليات الثقافية والوطنية والتراثية، بحضور العميد عبدالعزيز علي الشامسي المدير العام، ومدراء الإدارات والموظفين والموظفات إلى جانب عدد من المتعاملين.
وقال العميد عبدالعزيز الشامسي، إن الاحتفال باليوم الوطني يعيد إلى أذهاننا ذكرى تأسيس الاتحاد، عندما توحدت إرادة الآباء المؤسسين، وصدق عزمهم على تأسيس دولة فنية سطرت تاريخياً مشرفاً لكل إماراتي يفخر به.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©