الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد: منارات في سماء البطولة

عبدالله بن زايد: منارات في سماء البطولة
30 نوفمبر 2019 04:54

 أبوظبي (وام)

قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، إنه في هذه الأيام العظيمة نستذكر بطولات رجال القوات المسلحة الإماراتية، تلك الكوكبة المنيرة التي ضحت بأرواحها فصارت تضحياتهم منارات في سماء البطولة.
وقال سموه في كلمة وجهها عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة «يوم الشهيد»: «أنبل الرجال لا يغيبون عنا، في هذه الأيام العظيمة نستذكر بطولات رجال القوات المسلحة الإماراتية تلك الكوكبة المنيرة التي ضحت بأرواحها من أجل الإمارات وأهلها وقدمت نموذجاً عز نظيره في الشجاعة والكرم، فصارت تضحياتهم منارات في سماء البطولة.
إننا نستذكر كل شهيد إماراتي وقف في وجه الإرهاب والخراب فصان أمن الوطن وذاد عن حمى شعبه، هو يوم نستدعي فيه بكل إجلال وتقدير ما قدمه الآباء والأمهات الذين أنشؤوا جيلاً يعلو في نفوسهم حب الوطن فوق كل شيء آخر، إن كل واحد من شهدائنا الشرفاء يعلمنا درساً في النبل والعطاء، وتسرد تضحيته لأبناء هذا الوطن ملحمة صدق ووفاء.
 لقد علمتنا قيادتنا الحكيمة، أن العطاء الحقيقي هو الذي يكون بلا حدود، وهو ما يتجسد في هذا الركب الشريف من شهداء الوطن الذين توافد على منازلهم الإماراتيون قيادة وشعباً والذين تحدثت عنهم مراراً وتكراراً القيادة الرشيدة ضاربة بهم المثل لكل إماراتي وإماراتية.
 يوم الشهيد يعزز في كل واحد فينا ثقته بنفسه ووطنه وقيادته، فهذه الدولة التي قدمت نموذجاً حضارياً بين دول العالم المتقدمة، استطاعت بكل حكمة أن تحقق مكتسبات وتصنع منجزات عصرية في مختلف المجالات، وتبنت في الوقت ذاته سياسات السلم وتعزيز الأمن والاستقرار، ومكافحة التطرف بكل أشكاله، وصنعت نموذجاً في القدرة العسكرية الفذة، بقواتها المسلحة، وتدريبها واحترافها، وخبراتها الميدانية، وصولاً إلى مشاركة المرأة في العمل العسكري، وإدراج الشباب في برنامج الخدمة الوطنية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©