السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

حضور كبير وتفاعل لافت مع أوبريت «أنشودة وطن» على مسرح المجاز

حضور كبير وتفاعل لافت مع أوبريت «أنشودة وطن» على مسرح المجاز
30 نوفمبر 2019 20:39

شهد أوبريت «أنشودة وطن»، الذي نظمته لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني مساء أمس على مسرح المجاز، حضوراً جماهيرياً كبيراً وتفاعلاً حيوياً لافتاً حيث توافد الجمهور على المسرح منذ وقت مبكر ليعبر عن حبه وتقديره لدولة الإمارات ويهنئ القيادة والشعب في اليوم الوطني الـ 48 للدولة وسط مشاركة واسعة من الدوائر والجهات والمؤسسات الحكومية.
وأوبريت «أنشودة وطن» مستوحى من فكر وأقوال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وجسّد رؤية سموه منذ ما قبل الاتحاد ومسيرة الاتحاد والوضع الحالي والمستقبل وهو عمل استعراضي واحترافي مميز يتجلى فيه الجمع بين المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس وباني الاتحاد، وصاحب السمو حاكم الشارقة. وجاء الأوبريت في 8 لوحات وهو من أشعار وحوارات الشاعر كريم العراقي وتنفيذ فرقة «أورنينا» للأداء التعبيري وإخراج ناصر إبراهيم وموسيقى وألحان وليد الهشيم وسائد الهشيم.
حضر الأوبريت سعادة خالد جاسم المدفع رئيس لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني وسعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي وسعادة طارق سعيد علاي نائب رئيس لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني وجمع غفير من الجمهور.
وقال سعادة خالد جاسم المدفع إن أوبريت «أنشودة وطن»، المستوحى من فكر وأقوال صاحب السمو حاكم الشارقة، يلخص مسيرة الدولة ومختلف محطات النجاح والتقدم منذ ما قبل الاتحاد مروراً بالعنوان الكبير: ميلاد دولة الإمارات. ويتطرق إلى إنجازات الدولة على مدار 48 عاماً من النهضة والتقدم والعطاء والتميز والإبداع حيث وصلنا إلى الفضاء وعانقنا السماء وثبّتنا منذ البدايات على أرض الإمارات ما يجعلنا محل إعجاب وتقدير كل العالم وما يجعل دولتنا في الصف الأول على مستوى العالم وتمتلك مفاتيح مستقبل أفضل وأجمل من خلال العلم والمعرفة والتخطيط والطموح الذي لا حدود له والاعتزاز بالهوية الوطنية.
وأضاف أننا نحرص دوماً على أن نضيف ما هو مميز وإبداعي في احتفالاتنا بما يليق بدولتنا وقيادتنا وتستحقه منا وذلك تعبيراً عن الولاء والانتماء وتأكيداً على الاستمرار في العمل بما يجسد أسمى صور ومعاني التلاحم بين أبناء شعب الإمارات ويعزز روح الاتحاد في نفوس المواطنين، معربا عن شكره وتقديره للمشاركين في كل الفعاليات وللجمهور الذي حرص على الحضور والتفاعل مع هذه المناسبة الوطنية المجيدة.
وتنظم لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني، مساء يوم بعد غد الاثنين الثاني من ديسمبر، حفلاً فنياً كبيراً في جزيرة «العلم» يحييه الفنان محمد الشحي. كما تستمر فعاليات منتزه الشارقة الوطني حتى الثاني من ديسمبر.
يشار إلى أن اللجنة أقامت عدة فعاليات احتفاءً باليوم الوطني توزعت على مختلف مدن الإمارة تضمنت أنشطة وبرامج منوعة وجاذبة لاقت استحسان وإعجاب وتفاعل الجمهور.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©